تُعد الممثلة المصريّة نبيلة عبيد من أبرز الوجوه المشاركة في الدّورة الثّالثة من مهرجان البحر الأحمر السّينمائي الذي انطلقَ بتاريخ 30 تشرين الثاني 2023 في مدينة جدة "عروس البحر الأحمر"، لكنّها تعرّضت لموقفٍ استثنائي أثناء حضورها أمسية احتفالية بعنوان "المرأة في السينما"، حيثُ استلمت درعاً تكريمياً عن مسيرتها الفنيّة لكن يبدو أنّها لم تحتمل ثقَل وزن الدّرع فسقطَ من يدها وارتطمَ بالمسرح، فسارعَ محمد التركي رئيس المجلس التنفيذي للمهرجان، ليلتقط الدّرع ويعيدهُ إليها!


تحدّثت عبيد عن تخليها عن الزواج والأمومة لصالح الفن

نبيلة عبيد بكامل رونقها في افتتاح "البحر الأحمر"

يُذكر أنّ نبيلة عبيد تبلغ من العمر 78 عاماً، وقد ظهرت بكامل أناقتها على السّجادة الحمراء في افتتاح مهرجان البحر الأحمر، كذلك رقصت في الحفل الذي أحيته النّجمة اللبنانية نانسي عجرم وجمعَ النّجمات العربيّات والأجنبيات المشاركات في فعاليّة "المرأة في السينما". وتنتشرُ فيديوهات الرّقص على أنغام أغنيات نانسي، سواء لنبيلة عبيد أو الممثلة الأميركيّة شارون ستون.

نبيلة عبيد ونانسي عجرم... جيلان من الفرح

تمتدُ فعاليّات مهرجان البحر الأحمر السّينمائي حتى تاريخ التّاسع من كانون الأول، ويُعرَضُ فيه أكثر من 64 فيلماً على الشّكل التّالي: 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السّعودية، و11 فيلماً ضمن قسم "روائع عربية" و17 فيلماً ما بين الرّوائي والوثائقي والرّسوم المتحركة.