تُشَنُ حملةٌ ضدّ الممثل اللبناني ومقدّم البرامج سابقاً عادل كرم، وذلك على هامش مشاركته في مهرجان البحر الأحمر السّينمائي في جدة بدورته الثّالثة. ويقود الحملة ناشطون سعوديون يلومون توجيه الدّعوة لكرم إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، في ضوء "إساءته للمملكة" عبر برنامج "هيدا حكي" الذي عُرضَ أخر موسم منهُ قبل أكثر من خمسِ سنوات على قناة الـ"MTV".

بالعودة إلى الفيديوهات التي تُنشر لكرم، والتي توصَف على أنّها تُسيء للسعوديّة يتّضح أنها لا تصل لهذا الحد، فهي من قبيل: "الفكاهة من فيديو كوميدي كان منتشراً لسارق سعودي" أو القول "لبنان سيصبح بلداً نفطياً وبدل أن تُساعده السّعودية بالتبرعات قد يصبح قادراً على مساعدتها"... أمّا الفيديو الذي يُعتمد لتوجيه التّهمة بشكل جلي إلى كرم، قوله تعليقاً على بعض قضايا الفساد في المملكة إنّهُ لم يبقَ هناك أميراً طليقاً سوى أمير يزبك (الفنان اللبناني). جميعها مجرّد "إيفيهات" قد تمرُ مرورَ الكرام في لحظةٍ تلفزيونيّة عابرة لبرنامج مضى عليه أكثر من خمس سنوات.

وأفيد بأنّ إدارة مهرجان البحر الأحمر السّينمائي حذفت كل صور عادل كرم من منصاتها على مواقع التّواصل الاجتماعي من دون الإدلاء بأي تصريح، لتكون بذلك قد استجابت للحملة المشنّة ضدّه!

فمَن يقف خلف إعادة نشر الفيديوهات القديمة لعادل كرم؟ هل مجرّد ناشطين أم يمكن أن يكون هناك علاقة للفنانة الإماراتية أحلام التي توعدتهُ مراراً ووصفته بالحشرة في أحد البرامج، أو ربّما هي وشاية من لبنانيين يقيمون في المملكة كما حصلَ سابقاً مع عددٍ من الشّخصيّات اللبنانيّة في دول الخليج؟