بعد علاج استمر عاماً كاملاً، 20 جلسة عمن العلاج بالأشعة، و16 جلسة من العلاج الكيميائي أعلنت الفنانة اللبنانية دينا حايك انتصارها على مرض سرطان الثدي من الدرجة الثالثة، وعودتها إلى حياتها الطبيعية.

هذا ما كشفه برنامج "حديث البلد" مع الإعلامية منى أبو حمزة حيث قالت دينا حايك: "بعد هذه الأزمة التي مررت بها، أصبحت أدرك أهمية الصحّة؛ لأنها تؤدّي دوراً أساسيّاً في إكمال عجلة الحياة. لذلك، على الجميع أن يدركوا النعمة التي أغدق عليهم الخالق بها".

واعترفت حايك بأنها مرّت بلحظات صعبة، شعرت خلالها بالحزن، وبكت في أحيان أخرى، لكنّها ظلّت متمسّكة بالصبر والطاقة الإيجابية لتخطي تلك المحنة، وقالت: "الحزن يفاقم المرض والسرطان، وهذه حقيقة، وكنت أجهد كي أتجنّبه".

وكشفت حايك أنه خلال تلقيها المراحل النهائية من العلاج الكيماوي وضعت خوذة خاصة كمحاولة للحد من تساقط الشعر. وقالت: كنت أحاول الحفاظ على ما تبقى من شعري فقد خسرت حوالى 70 % منه؛ ما يجعلني ألجأ إلى وضع الشعر المستعار“.

من جهة أخرى، تتحضر دينا لإطلاق عملها الفني الجديد خلال الأيام المقبلة لتعود إلى الساحة الفنية بعد فترة غياب فرضها فيروس كورونا ومعاناتها مع مرض سرطان .

يذكر أن دينا حايك مغنية لبنانية ولدت عام 1982، درست في كلية الحقوق واستكملت دراستها للغناء مع شقيقها داني.  يعد ألبوم "سحر الغرام" بداية مشوارها الفني الاحترافي عام 2003. وتبنّى جورج وسوف موهبتها وكان أول الداعمين لها، وشاركته في العديد من حفلاته. أطلقت دينا حايك عدة أغنيات  حققت من خلالها نجاحا كبيراً منها : "تخيل"، "جرب الغيرة"، "منبقى عشاق"، "طيبة قلبي"، و"بحبك ما بنسى غرامك".