يبدأُ في الخامس من كانون الأوّل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدّولي، ويمتدُ حتى الرابع عشر منهُ، وذلك في مدينة جدة السعوديّة، فتُعرَضُ فيه الأفلامَ القصيرة والطّويلة وأفلام الرّسوم المُتحرّكة. وأُعلِنَ عن قائمةِ الأفلام المُشاركة في "مسابقة الأفلام العربيّة القصيرة"، والتي ضمّتْ أفلاماً من السعودية والإمارات والكويت ولبنان ومصر والأردن وتونس والمغرب والسودان والصومال. منها فيلم "القرية" للمخرج أنيس بن دالي و"زهرة" لزين ألكسندر و"الإشارة" لناصر القطان، إلى جانب فيلم "شمس" لآدم ريان. وستُشارك في مسابقة الأفلام العربيّة القصيرة أيضاً، كلٌ من أفلام "أطفال البرزخ" لأحمد خطاب و"ميرا، ميرا، ميرا" لخالد زيدان و"ملكة" لمرام طيبة.

تُتيحُ مسابقة الأفلام العربية القصيرة للمواهب المختلفة، سواء الناشئة أو المعروفة، فرصةً للتألق على الساحة الدولية، مما يُسهم في إيصال إبداعاتها إلى نخبة الخبراء في صناعة السّينما.

الدّورة السّابقة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

على هامش الدورة الثّالثة

يُذكرُ أنّ الدّورة السّابقة من مهرجان البحر الأحمر السّينمائي الدّولي كانت تحتَ شعار "قصتك... بمهرجانك"، وامتدَ من 30 تشرين الثاني 2023 إلى التّاسع من كانون الأوّل 2024. حيثُ جرى عرض أكثرَ من 64 فيلماً على الشّكلِ التّالي: 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السّعودية، و11 فيلماً ضمن قسم "روائع عربيّة" و17 فيلماً ما بين الرّوائي والوثائقي والرّسوم المتحركة.