إذا كانت المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبّا في كرة القدم بحلّته الجديدة لم تشهد أيّ مفاجآت في اليوم الأوّل، فإنّ أحداث مواجهات اليوم الثاني كان باب المفاجآت مفتوحًا فيها على مصراعيه.

فبعد 24 ساعة على تحقيق المرشّحين الثلاثة على لقب دوري الأبطال هذا الموسم ريال مدريد الإسبانيّ وبايرن ميونيخ الألمانيّ وليفربول الإنكليزيّ انتصارات كبيرة، عانى فريق باريس سان جيرمان الأمرّين لاجتياز فريق جيرونا، حيث إنّ التعادل بينهما بقي حتّى الدقيقة 89 أي قبل دقيقة من نهاية المباراة، عندما أهدى حارس جيرونا هدفًا بالصدفة لفريق العاصمة الفرنسيّة باريس بعدما التقط كرة سهلة لكنّه عاد وتركها لتدخل مرمى الفريق الإسبانيّ، ليقدّم إلى جماهير الـ"بارك دي برانس" في باريس انتصارًا كان خلال مجريات اللقاء من رابع المستحيلات .

وقد احتسب هدف المباراة الوحيد في فوز باريس سان جيرمان على ضيفه جيرونا الإسبانيّ المغمور 1-0 لحارس مرمى جيرونا باولو كازانيجا وهو الحارس الأرجنتينيّ المتألّق الّذي أنقذ مرمى فريقه من خمسة أهداف مؤكّدة في الشوط الثاني قبل أن يترك تمريرة تدخل عن طريق الخطأ مرمى فريقه عندما التقط الكرة وعاد وأفلتها لتدخل شباك مرمى فريقه في الدقيقة القاتلة من المباراة في لمحة غير مسبوقة على هذا المستوى من المسابقات في القارّة الأوروبّيّة.

وبموازاة عدم قدرة مهاجمي باريس سان جيرمان على تسجيل أيّ هدف، عانى فريق مانشستر سيتي الإنكليزيّ الأمرّين من دون أن يسجّل أيّ هدف في مرمى ضيفه العنيد إنتر ميلانو الإيطاليّ، علمّا أنّ فريق السيتي هو صاحب أفضل سجلّ في تسجيل الأهداف في الـ"بريمير ليغ" هذا الموسم، ويملك في صفوفه أقوى ورقة هجوميّة في العالم في السنتين الأخيرتين وهو الهدّاف النرويجي أيرلينغ هالاند الّذي بدا ليل أمس الأربعاء بعيدًا جدًّا عن مستواه الهجوميّ المعهود.

فقد صمد فريق الإنتر في الدفاع عن مرماه بطريقة مميّزة جدًّا، حيث استوعب كلّ محاولات مضيفه مانشستر سيتي وحسم اللقاء بالتعادل السلبيّ 0-0 ليخطف نقطة غالية جدًّا في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبّا والّتي يخوض كلّ فريق فيها ثماني مباريات، أربع منها على أرضه وأربع بعيدًا عن ملعبه، بحيث تتأهّل ثمانية فرق من 36 إلى دور الـ16 مباشرة بعد دور المجموعات.

وإذا كانت الفرق الثمانية صاحبة المراكز الثمانية الأولى في نهاية دور المجموعات تتأهّل مباشرة إلى دور الـ16، فالفرق صاحبة الترتيب بين المركز 8 والمركز 24 تخوض مباريات ملحق يتأهّل الفائزون الثمانية الأوائل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال.

ويتواجه في اليوم الثالث والأخير من دوري الأبطال في مرحلته الأولى الليلة (الخميس) كلّ من الأرسنال مع أتلانتا الإيطاليّ في ثالث مواجهة إنكليزيّة–إيطاليّة في المرحلة الأولى من دور المجموعات، فبينما تستضيف إمارة موناكو فريق برشلونة القويّ ويستضيف فريق فيينورد روتردام الهولّنديّ في الليلة نفسها فريق باير ليفركوزن بطل ألمانيا .

ويتصدّر ترتيب مرحلة الدوري الأوروبّيّ بايرن ميونيخ الألمانيّ مع ثلاث نقاط بمباراة واحدة مع فارق كبير في الأهداف وهو سبعة أهداف، بينما يحتلّ السلتيك الاسكوتلنديّ المركز الثاني بفارق الأهداف طبعًا على أستون فيلا البريطانيّ، ويحتلّ سبارتا براغ المركز الرابع موقّتًا، بفارق هدف وحيد أمام ليفربول الهولّنديّ.