اصطدمت ليل أمس الميزانيّة الخياليّة لفريق باريس سان جيرمان بصلابة الجدار الأصفر لبروسيا دورتمند الألمانيّ الّذي يتسلّح بأقوى قاعدة جماهيريّة في ألمانيا وإحدى الأبرز في أوروبّا، فوقف ندًّا قويًّا في وجه طموحات الفريق الباريسيّ الّذي أقصى بطريقه إلى الدور النصف النهائيّ فريق برشلونة الإسبانيّ.

فقد فاز فريق بروسيا دورتمند ليل أمس الأربعاء على ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائيّ دوري أبطال اأوروبّا في كرة القدم بنتيجة 1-0.

وسجّل مهاجم الدورتمند نيكلاس فولكروغ هدفًا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأوّل ليقود فريقه الألمانيّ إلى الفوز والتقدّم على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسيّ قبل أسبوع من مرحلة الإياب في باريس ليرسم على أثرها عنوان نهائيّ دوري أبطال أوروبّا لكرة القدم.

وأحرز فولكروغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة والثلاثين من تسديدة قويّة من داخل منطقة الجزاء ليصبح بحسب إحصاءات الاتّحاد الأوروبّيّ لكرة القدم (يويفا)، ثالث لاعب يهزّ الشباك في دور الثمانية وقبل النهائيّ في مسابقة دوري الأبطال لمصلحة فريق دورتموند بعد كلّ من المهاجمين روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2012-2013 ولارس ريكن في موسم 1996-1997.

وستكون مهمّة الفريق الباريسيّ في ملعبه في الـ"بارك دي برنس" صعبة جدًّا في تاريخ 7 أيّار المقبل كون الفريق الألمانيّ سيعتمد خطّة دفاعيّة صارمة تنطلق منها هجمات مرتدّة سريعة لخطف هدف قاتل، بينما على باريس سان جيرمان الضغط منذ بداية المباراة لتسجيل هدف تعديل الأرقام والانطلاق من نقطة الصفر.

وكان سبق مواجهة الدورتمند وباريس لقاء قمّة في النصف النهائيّ جمع في مدينة ميونيخ فريق بايرن ميونيخ بطل كأس دوري الأبطال 6 مرّات مع ريال مدريد الفريق الأعرق في العالم وحامل الرقم القياسيّ في عدد الألقاب مع 14 لقبًا.

فقد انتزع ريال مدريد الإسبانيّ التعادل من معقل بايرن ميونيخ الألمانيّ 2-2، ليل الثلثاء، في النهائيّ المبكر في ذهاب الدور النصف النهائيّ لمسابقة دوري أبطال أوروبّا لكرة القدم. ومنح البرازيليّ فينيسيوس جونيور التقدّم للفريق الملكيّ في الدقيقة الخامسة والعشرين من اللقاء لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم الفريق الإسبانيّ.

وعلى عكس كلّ التوقّعات، دخل الفريق البافاريّ الشوط الثاني بمعنويّات عالية جدًّا، حيث سجّل بايرن هدفين بعد أربع دقائق على بداية الشوط الثاني عبر مهاجم ألمانيا الدوليّ العائد من الإصابة ليروي ساني والمهاجم الإنكليزيّ الدوليّ هاري كاين من ركلة جزاء بنالتي.

وحاول الفريق البافاريّ إنهاء المباراة متقدّمًا بالنتيجة 2-1، لكنّ نجم منتخب البرازيل فينيسيوس جونيور سرق الأضواء بفرض ضربة جزاء بنالتي وإدراكه التعادل في الدقيقة الثالثة والثمانين قبل 7 دقائق من انتهاء الوقت الأصليّ.

وستقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في قلعة الريال "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من الموقعة الأخرى الّتي تجمع باريس سان جيرمان الفرنسيّ وبروسيا دورتموند الألمانيّ المتقدّم بالنتيجة 1-0.