تشاركُ ملكةُ جمال لبنان 2024 ندى كوسا، في النسخة 73 من مسابقة ملكة جمال الكون التي ستُقام في المكسيك، حيثُ نشرتْ عبرَ حسابها في "انستغرام" الصّورة الرسميّة للمشاركة، مرفقةً بكلماتٍ معبّرة، قالت فيها: "لبنان في حالة حرب... نشعرُ بالحزن كلَّ يوم حينَ نشاهد تدمير بلدنا وأخذ أحبابنا منا. قلبي يؤلمني، وجزء مني لا يريد المغادرة في هذه اللحظة، لكن لدي واجب تجاه الأشخاص الذين آمنوا بي، وواجبي تجاه لبنان". وأضافت: "السّاحة الدّوليّة لا يمكن ولن تكتمل بدوننا". وقالت ندى أيضاً: "سأمثّل لبنان بكل فخر في مسابقة ملكة جمال الكون، وسأتأكدُ من أنّ أصواتنا مسموعة وحتى همساتنا. سأخبرُ العالمَ بما نمرُ به، وسأذكّرهم بجمال شعبنا وتاريخه وروحه التي لا مثيلَ لها".


ملكة جمال الكون 2023

يُذكر أنّ ملكة جمال نيكاراغوا قد فازت بلقب ملكة جمال الكون 2023 التي أُقيمت في السيلفادور، ووقفت في المثلث الذّهبي مع ملكتَي جمال تايلند (الوصيفة الأولى) وأستراليا (الوصيفة الثانية).

بينما شاركت في المسابقة حينها، مايا أبو الحسن، الوصيفة الأُولى لملكة جمال لبنان 2022-2023 ياسمينا زيتون، التي حصدت بدورها لقبَ الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال العالم 2023 في الهند.

مايا أبو الحسن

ياسمينا زيتون

فهل ستلمعُ ندى وتُحققُ مرتبةً متقدمةً في مسابقة ملكة جمال الكون كما فعلت ياسمينا في مسابقة ملكة جمال العالم؟ مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ مسابقة ملكة جمال الكون هي الأهم والأبرز عالمياً. 

ندى كوسا