أطلقَ المذيع الكوميدي المصري باسم يوسف أغنيةً ساخرةً بمشاركةِ صانع المحتوى السوداني أمجد النور، بعنوان "محاكمة النتن". ويتناولُ العمل محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمامَ المحكمة الجنائيّة الدوليّة.

وظهرَ يوسف في الفيديو يرتدي شعراً مستعاراً بدور رئيس قضاة المحكمة الجنائية، فيما لعبَ "النور" دور "المحامي الأميركي" لنتنياهو.

وبدأت الأغنية بمؤيدين لفلسطين بقاعة المحكمة يهتفون "فلسطين حرة"، ثمّ دخلَ "يوسف" القاعة، وقالَ: "لا داعي للوقوف، هنا المحكمة الجنائية الدولية". وأردفَ موجهاً خطابه لشخصية نتنياهو: "قراري نهائي، في حكمي سيذهب مباشرة إلى السجن". وأكملَ: "اختلطت عليَّ الأرقام بسبب كل الأرواح البريئة التي تزهقها يومياً. حكمتُ عليك بالسجن المؤبد".

من جانبه، ظهر النور بدور محامي نتنياهو، وقال: "هل هناك دولة اسمها فلسطين؟ أنا لا أراها في خريطتي هذه؟".

ثمّ ظهرن ثلاث فتيات يرتدين ملابس بلون العلم الأميركي، وقلنَ: "مَن زعيم الجنائية الدولية؟ لا بد أنه التفوق الأميركي".

وفي الأغنية يحرّكُ المحامي الأميركي يديه كأنه قائد أوركسترا ليتحكّم بلجنة المُحلّفين، الذين يظهرون مثل دمى مربوطة بحبال.

يركزُ العمل على "إجرام نتنياهو" في غزة، مع العلم أنهُ يمارسُ إجرامهُ أيضاً في لبنان، لكن ربّما تمّ تصوير الفيديو كليب قبلَ تزايد وتيرة الإجرام الصهيوني على لبنان بدءاً من تفجيرات "البيجر" في أيلول الماضي، ثمّ تصاعد حدّة الغارات على المناطق اللبنانيّة.

من فيديو كليب "محاكمة النتن"