في ثلاث أمسيات ساحرة من 17 إلى 19 تمّوز في مترو المدينة الحمراء، ستقدم فرقة "باليه بيروت المعاصرة" أحدث إنتاجاتها المسرحية، "أسود".

يتميز "أسود" بأداء آسر لستة راقصين موهوبين، على أنغام موسيقى أصلية من تأليف الفنان الشهير ماكيمكوك.

وقبل أن تنطلق المسرحية الراقصة "أسود" سيتم عرض فيلمين استثنائيين بعنوان: "صنع الحركة"، وهو فيلم وثائقي مقنع يصور رحلة طاقم العمل مع الباليه المعاصر في كوبا، من إخراج نويل بول؛ و"واحد للحالمين"، وهو فيلم راقص مثير للذكريات من إخراج المديرة الفنية جانا يونس، وتصميم الرقصات لجينس بيريجارد.

لا تفوتوا هذه الفرصة الفريدة لتنغمسوا في الفنّ الذي يتخطّى الحدود ويشعل الحواس، ولنستعد المشهد الثقافي والفني المسرحي في لبنان ونمض به إلى آفاق جديدة.

تفاصيل الأعمال

- أسود

ملخص الفيلم: أسود، منسوج من الظلام، يدور حول الدخول إلى النور. إنّها قصة عن الصراعات في العلاقات ولكن أيضًا عن الأمل في الخلاص والوحي. العمل هو تكريم لقدرة الإنسان على التغلب على الشدائد وإيجاد القوة.

فنانو الأداء: جانا ج. يونس، ينس بيريجارد، خاتشيك كاجاجيان، ليليا الحاج، ماريو جبرايل، زينة ياغي

الموسيقى الأصلية بواسطة: Makkouk Maki

المدة: 35 دقيقة

 

- القيام بالحركة

ملخص الفيلم: يتتبع هذا الفيلم الوثائقي القصير العملية الإبداعية للمخرجين الفنيين للباليه المعاصر في بيروت، جانا يونس وجينز بيريجارد، خلال الأيام الأخيرة من التدريبات أثناء قيامهما بإعادة إنشاء مقطوعتهما "مسطحات مائية" مع فرقة الباليه المعاصرة في كاماغوي، كوبا.

بطولة: راقص الباليه المعاصر دي كاماغوي تحت إشراف ليساندرا جوميز وجيسوس آر أرياس: ديانيس جونزاليس إسكالونا، ماينيل كاسا جارسيا، مريم روميرو فيامونتس، رافائيل رودريجيز جارسيا، فيفيانا سيلفا ألفاريز، غابرييلا رودريجيز بيمنتل، نورانيس ليون راميريز، ماجديل كاساس جارسيا.

تصوير وإخراج نويل بول

الترجمة متوفرة

المدة: 13 دقيقة

- واحد للحالمين

ملخص الفيلم: في ساحة تشبه الآلة حيث يسود اليأس والرتابة، يعيش الجميع في روتين قاتل.

ووسط هذا اليأس، هناك شوق لدى البعض إلى عالم خارج الحلبة، عالم المسافرين وحاملي الأحلام.

إخراج جانا ج. يونس وطارق قرقماز.

صمّم الرقصات ينس بيريجارد

الراقصون: ليليا الحاج، دينيس يعقوب، خاتشيك كجاجيان، موسم الجرماني، أنتوني بو شاهين، عماد يونس، سارة المنعم، إلودي روز وجانا يونس ووفاء بوتي.

الموسيقى الأصلية: زياد مكرزل

المدة: 7 دقائق