https://cms.alsafa.whitebeard.net/admin/articles.php?action=edit&id=9194#https://cms.alsafa.whitebeard.net/admin/articles.php?action=edit&id=9194#من أبرز ما قدّمته دور الأزياء في عروض مجموعاتها الرّجاليّة لربيع 2024

مجموعة Louis Vuitton

بعد تعيين Pharrell Williams مديرًا إبداعيًّا لدى Louis Vuitton في شباط 2023، ها هو يقدّم مجموعته الأولى للدّار، وخصوصًا المجموعة الرّجاليّة لربيع 2024 ضمن أسبوع الموضة في باريس.

نجح هذا المصمّم في أن يضيء سماء باريس وتحديدًا جسر Pont Neuf، حيث عكست التّشكيلة أجواءً مميّزة، مازجةً ما بين رموز الدّار الأيقونيّة والسّتايل العصريّ. في هذه المجموعة، تطلّع المدير الإبداعيّ إلى الشّمس كمصدر للحياة

كما قدّم حقيبة Speedy Bag أيقونة الدّار، بألوان زاهية تراوحت ما بين الأصفر والأحمر والأرزق الملوكيّ والبرتقاليّ والأخضر.

أمّا بالنّسبة للتّصاميم، فلقد سيطرت القطع ذات الطّابع الرّسميّ، والّتي امتزجت تشكيلتها بنكهة عصريّة.


مجموعة Prada

مجموعة Prada الرجاليّة لربيع 2024 من Miuccia Prada و Raf Simons تعكس الحرّيّة المُطلقة للجسم، والّتي تمّ التعبير عنها من خلال قصّات الملابس المتّسمة بالتّفاصيل الهندسيّة الخفيفة والنّاعمة، إلى جانب الألوان الهادئة كالأسود والرّماديّ والكحليّ، بالإضافة إلى تدرّجات الألوان الحيويّة مثل الأخضر والبرتقاليّ الفاتح.

تتألّف البدلات من شورت وبليزر بقصّات واسعة مطبّعة، وغيرها.



مجموعة Valentino

مجموعة فالنتينو الرّجاليّة لربيع 2024 تعكس الألفة والرّومانسيّة والنّعومة. استوحى المدير الإبداعيّ Pier Paolo Piccioli من رواية A Little Life ، حيث زيّن تصاميمه بعبارات مقتبسة من هذه القِصّة.

بالإضافة إلى ذلك، هيمن الأسلوب الرّسميّ على هذه التّشكيلة، حيث نلاحظ البدلات المؤلّفة من شورتات وسترات بليزر أو معاطف طويلة، وقمصان رسميّة، وربطات عنق وغيرها. أمّا بالنّسبة للألوان فسيطرت من جهة، تدرّجات هادئة على التّصاميم كالأسود والأبيض وغيرهما، ومن جهة أخرى تدرّجات قويّة للأخضر والأحمر أعطت التّصاميم لمسة مميّزة ومنعشة.


مجموعة Fendi

قدّمت المديرة الإبداعيّة Silvia Venturini Fendi مجموعة Fendi الرّجاليّة لربيع 2024 حيث استلهمت من ملابس العمّال، وتحديدًا من كلّ شخص يقف وراء ابتكارات هذه العلامة. تميّزت التّصاميم بقطع Tablier مصنوعة من الجلد أو الدّنيم، ومنسّقة فوق التّوبّات والقمصان، و OverSize مثل السّترات الجلديّة، والسّراويل الفضفاضة وغيرها.