أصبحَ بإمكانك عبر تيك توك أن تصنع الفلتر الخاص بك، وتنشر تصويتاً عن أفضل شخصية سواء في عالم الفن أو غيره، كما تتحكم في اختيار الأشخاص، وربما تضع اسماً قد لا يحظى بشهرة كبيرة، وبذلك قد تتسبّب له بدعاية مجانية.

ويتفاعل رواد التطبيق مع الفلترات التي تأتي تحت عنوان: "Your favorite singer" – فنانك المفضل، وعلى أساسه تتعدّد الفئات، سواء في مجالات الغناء أو التمثيل أو الإعلام وغيره.

أمّا في العام العربي، فالتفاعل الأكبر مع اختيار أفضل فنان عربي، إذ يتوسط الشخص الذي يستخدم الفلتر بين صورتين، ويميل برأسه إلى الجهة التي تكون فيها صورة الفنان المفضل، ثمّ تتغيّر الصور ليصل إلى اختيار فنان واحد.




أكثر الفئات رواجاً هي فئة المغنية المفضّلة، ومن أبرز الأسماء: أصالة وأنغام ونجوى كرم وأحلام وإليسا وشيرين ونانسي عجرم.


@elias_chahoud

???

♬ original sound - Elias Chahoud

وعلى صعيد الفنانين الرجال، الأبرز في اللائحة هم: جورج وسوف وكاظم الساهر وعمرو دياب وتامر حسني.



وربما لا أحد يستطيع أن يضاهي شعبية المغني جورج وسوف الذي يتعصّب له محبوه بطريقة كبيرة!

@ziad_khateeb ابو وديع وبلا منازع❤️ #زياد_الخطيب #جورج_وسوف #اكسبلور ♬ Kesert Koul El Nass - George Wassouf


كذلك، هناك تصنيف خاص لأفضل فنان عربي في الخليج وهكذا إلى ما لا نهاية من اللوائح التي تحمل تفضيلات المتابعين والمتابعات، وتعطي مؤشراً عن شعبية بعض الفنانات الفنانين ومدى التنافس بينهم.


هل تتذكرون موقع السلميّة، الذي يضم منتديات الفنانين العرب؟ يُعيدنا "تيك توك" إلى ذلك الزمن، ويُظهر أنه قادر على التطوير وابتكار أفكار جديدة، ويحاول أن يستوحي من المستخدمين الأفكار الجديدة، فيتيح لهم المجال بالتعبير بطريقة مشوّقة، فتلك الفيديوهات أكثرها لا يترافق مع صوت المستخدم، ويلجأ إليها أشخاص من مختلف الأعمار. ثمّ ينتقل المتصفّح من الفيديو إلى التعليقات عليه، بين مؤيد ومعارض لاختيار الشخص وذوقه الفني.

@the_ginger_reece Who is you favourite singer #fyp #foryou #taylorswift #taylorswifttok #swiftie #music #trending #viral #foryoupage ♬ original sound - ?