انطلقت يوم الإثنين الفائت مُحاكمة النجم المغربي سعد لمجرد، في باريس، بتهمة ضرب شابة واغتصابها عام 2016، وهي ليست الحادثة الأولى من نوعها ففي سجل المغني واقعتي اغتصاب أُخريين.

وحضر لمجرد إلى محكمة الجنايات برفقة زوجته غيثة العلاكي، كما حضرت المدعية  "لورا. ب"، حيث من المقرر أن يستمر النظر في القضية حتى يوم غد الجمعة.

https://twitter.com/Hussienborji/status/1627661529146445824

وفي وقت سابق أفادت مصادر قضائية لصحيفة "Le Parisien" الفرنسية، بأن محكمة الاستئناف في باريس قررت فتح التحقيق مرة أخرى في قضية اعتداء لمجرد على لورا. ب، وقررت نقلها إلى محكمة الجنايات بدلًا من محكمة الجنح، إذ اعتبرت أنَّ التوصيف المنطبق عليها هو الاغتصاب وليس الإعتداء الجنسي.

قد أحيلت القضية  في نيسان 2019، إلى محكمة الجنح بقرار من قاضي التحقيق الذي خفف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي معيداً تصنيفها في إطار الأعتداء الجنسي والعنف مع أسباب مشددة للعقوبة، وأوضحت المصادر حينها، أنه في حالة إدانة لمجرد بتهمة الاغتصاب سيواجه عقوبة بالسجن مدة 20 عاماً.

وبدورها، أفادت الشابة في أقوالها بأنها تبعت لمجرد وصديقين له إلى إحدى السهرات بعدما التقيا داخل ملهى ليلي. وأضافت في شكواها إنَّ الواقعة حدثت في غرفة المغني في أحد فنادق باريس، قبل أيام من حفلة له، بعدما تناول الكحول والمخدرات.

وأُودع لمجرد السجن إثر ذلك ثم أطلق سراحه في نيسان 2017، مع إلزامه بوضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته.

وفي قضية أخرى، وُجهت للمغني المغربي تهمة الاغتصاب، في نيسان 2017، على خلفية وقائع أوردتها شابة مغربية  فرنسية، أكَّدت تعرضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد المغني في الدار البيضاء عام 2015، لكن المدعية انسحبت لاحقاً من القضية وقرر القضاء تعليق الدعوى.

كما وجهت إلى المغني المغربي تهمة الاغتصاب، في آب 2018، إثر شكوى من شابة على خلفية حادثة قيل إنها وقعت في مدينة سان تروبيه الساحلية بجنوب شرق فرنسا.

يُعد لمجرد أحد نجوم عالم الفن في العالم العربي، وقد لمع  عام 2007 إثر مشاركته في برنامج  “سوبر ستار” في لبنان، واشتهر أكثر بأغنيته الشهيرة “أنت معلّم” التي حصلت على  ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب.