عاش محبّو كرة القدم أمسية رائعة من الإثارة والحماس في المباراة المجنونة الّتي جمعت منتخبي هولّندا وألمانيا في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأوّل في الدوري الأوروبّيّ في كرة القدم والّتي استضافتها العاصمة الهولّنديّة أمستردام في وقت متأخّر من ليل أمس الثلاثاء والّتي انتهت بنتيجة إيجابيّة للطرفين 2-2 .

فملعب الأسطورة يوهان كرويف في أمستردام كان شاهدًا على إحدى أجمل مباريات الدوري الأوروبّيّ هذا الموسم بين المنتخبين العريقين والمتجدّدين الهولّنديّ والألمانيّ، حيث تقاسما السيطرة بشكل واضح جدًّا، ففرض فريق الطواحين إيقاعه على الشوط الأوّل بينما سيطر منتخب الماكينات على الشوط الثاني وأطبق على خصمه وخلق فرصًا بالجملة .

وفي هذا السيناريو المثير، كان منتخب هولّندا الطرف الأفضل في الشوط الأوّل، إنّما التقدّم كان للألمان، إذ استفاد مهاجمو الـ"مانشافت" من خطئين دفاعيّين لهولّندا ليتقدّما مع دخول الطرفين إلى استراحة الشوطين بنتيجة 2-1 .

وفي ملخّص للشوط الأوّل، سجّل الهولّنديّون هدفًا سريعًا ورائعًا في الدقيقة الثالثة من الشوط الأوّل بتمريرة طويلة على المسطرة من خطّ وسط ليفربول غرافنبيرش لمهاجم الفريق تيجاني رايندرز الّذي وجد نفسه منفردًا بحارس ألمانيا تير ستيغن فأسكنها بسهولة داخل المرمى مهديًا الفريق المضيف 1-0 .

وتابع الهولّنديّون فرض سيطرتهم على الشوط الأوّل وخلقوا فرصًا بالجملة أنقذ اثنين منها ببراعة حارس مرمى ألمانيا تيرشتيغن قبل أن يقع الدفاع الهولّنديّ بخطئين استفادت منهما ألمانيا لتترجمهما إلى هدفين بواسطة أونداف في الدقيقة 38 وكيميتش في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافيّ للشوط الأوّل الّذي انتهى على عكس مجرياته بتقدّم ألمانيا على هولّندا 2-1 .

ومع انطلاق الشوط الثاني، استوعب الفريق الألمانيّ كلّ محاولات هولّندا، فكسر فورة الفريق المضيف وأحكم قبضته على هذا الشوط، لكنّ إهداره للعديد من الفرص قوبل بدربكة أمام المرمى الألمانيّ في الدقيقة الّتي تمكّن فيها من معادلة النتيجة بهدف خاطف لمدافع فريق إنتر ميلانو دانزل دامفريز الّذي عدّل النتيجة 2-2 وأنهى المباراة بتعادل إيجابيّ للفريقين من دون غالب ومغلوب.

وقد استفاد الفريقان من التعادل ليتقاسما صدارة المجموعة الثالثة من المستوى الأوّل للدوري الأوربّيّ مع أربع نقاط لكلّ منهما من مبارتين أمام كلّ من المجر والبوسنة اللذين يحتلّان المركزين الثالث والرابع على التوالي مع نقطة واحدة من خسارة وتعادل سلبيّ 0-0 .

وفي أبرز مباريات المرحلة الثانية من الدوري الأوروبّيّ، حقّقت إنكلترا ضمن المجموعة الثانية من المستوى الأوّل من البطولة، فوزًا غاليًا على فنلندا 2-0 بهدفين حملا توقيع نجم منتخب الأسود الثلاثة هاري كاين في الدقيقتين 57 و76 في مباراته الرسميّة الّتي حملت الرقم مئة له مع المنتخب الإنكليزيّ، بينما سقط المنتخب الإيرلنديّ بشكل مفاجئ على أرضه أمام المنتخب اليونانيّ بالنتيجة نفسها 0-2، لتتصدّر اليونان بمفاجأة مدوّية صدارة المجموعة مع 6 نقاط من انتصارين من مبارتين بفارق الأهداف عن إنكلترا صاحبة المركز الثاني مع 6 نقاط أيضًا، بينما يقبع منتخبا إيرلندا وفنلندا في المركزين الثالث والرابع من دون أيّ نقطة.

وكانت فرنسا عوّضت سقوطها في نهاية الأسبوع الماضي 1-3 أمام إيطاليا في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من الدوري الأوروبّيّ بفوزها على بلجيكا 2-0 بهدفين حملا توقيع راندال كولو مواني في الدقيقة 29 وعثمان ديمبيلي في الدقيقة 57.