لم تبتسم نيويورك للاعبي الولايات المتّحدة الأميركيّة الّتي أراد جمهورها أن تشهد أوّل تتويج للاعب من الولايات المتّحدة منذ عام 2003 في دورات الغراند سلام الكبرى.

فالبطولة الأميركيّة الّتي أحرز لقبها الإيطاليّ يانيك سينر المصنّف أوّل في العالم عبر فوزه فجر اليوم في نهائي البطولة للمرّة ألأولى في مسيرته الاحترافيّة، جاءت أهمّيّتها مزدوجة، إذ إنّه أهدى إيطاليا لقبها الأوّل في نيويورك من جهة وحرم منافسه الأميركيّ تايلور فريتز من إنهاء انتظار دام 21 عامًا، حيث أخفق خلالها أيّ لاعب أميركيّ في الفوز بلقب فردي الرجال في أيّ من البطولات الأربع الكبرى، حيث إنّه منذ فوز ندي روديك بلقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى في الولايات المتّحدة في عام 2003، لم يتوّج أيّ أميركيّ في منافسات فردي الرجال على صعيد دورات الغراند سلام.

فالرياضة الأميركيّة الّتي تعتبر الأبرز في الرياضات المختلفة باستثناء كرة القدم ها هي تسقط مجدّدًا بمحاولتها العودة إلى خطف الألقاب في التنس من خلال سقوط نجمها تايلور فريتز في نهائي البطولة الأميركيّة.

فقد أحرز يانيك سينر من دون صعوبة الفوز في النهائي المنتظر أمام الأميركيّ فريتز بنتيجة ( 3-0 6-3 و6-4 و7-5) في المباراة النهائيّة للبطولة فجر اليوم الاثنين في توقيت بيروت في مباراة سيطر على مجموعتها الأولى والثانية يانيك سينر بسهولة تامّة حيث فرض إيقاعه على أرض الملعب وكسر إرسال اللاعب الأميركيّ وحسمها باكرًا جدًّا.

وفي المجموعة الثالثة، اعتقد محبّو التنس أنّ فريتز عاد إلى جوّ المباراة بعدما كسر إرسال المصنّف رقم واحد للمرّة الأولى في المباراة وحافظ على مستوى مميّز في تلك المجموعة ليتقدّم بالأشواط بنتيجة 5-3 قبل أن يتفاجأ بردّة فعل قويّة جدًّا من اللاعب الإيطاليّ الّذي برهن عن صلابة كبيرة فكسر إرسال اللاعب الأميركيّ وعدّل النتيجة 5-5 ومن ثمّ أحرز لقب المجموعة الثالثة ومعها المباراة.

ويبلغ مجموع قيمة الجوائز في البطولة الأميركيّة 21 مليون و600 ألف دولار أميركيّ، حيث تعتبر من أكثر الدورات الرياضيّة في العالم الّتي تتجاوز قيمة جوائزها مبلغ العشرين مليون دولار في أقلّ من أسبوعين من الوقت.

وأصبح سينر أوّل لاعب إيطاليّ يحقّق لقب آخر البطولات الأربع الكبرى في الموسم، كما أنّه سجّل خلال هذا العام 55 فوزًا مقابل خمس هزائم فقط، متفوّقًا على منافسين بارزين أمثال نوفاك ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراز.

وكانت لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا توّجت يوم السبت الماضي بلقب البطولة في نهائي فردي السيّدات للمرّة الأولى في مسيرتها الاحترافيّة، بعد فوزها 7-5 و7-5 على الأميركيّة جيسيكا بيجولا المصنّفة سادسة.