أحرز أسطورة رياضة المحرّكات اللبنانيّة روجيه فغالي وملّاحه جوزيف مطر على متن ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10 لقب "كورال رالي لبنان" بنسخته الـ46 وهو اللقب السابع عشر لفغالي الّذي هيمن بشكل مطلق على السباق الّذي امتدّ على مدى ثلاثة أيّام.

واحتلّ باسل أبو حمدان وملّاحه فراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني وربيع أيّوب وملّاحه جورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث. ويمكن القول إنّ روجيه فغالي المولود في عام 1973، سطّر إنجازًا تاريخيًّا جديدًا من الصعب إن لم يكن من المستحيل، على أيّ سائق أن يصل إلى نتائجه في رالي لبنان الّذي بات مرادفًا لاسم روجيه فغالي، كيف لا وهو أحرزه للمرّة الـ17 في رقم أسطوريّ .

وبعدما تصدّر فغالي الترتيب بتسجيله أفضل وقت في المرحلة الخاصّة الاستعراضيّة الأولى الّتي جرت مساء الجمعة وأنهى اليوم الثاني السبت متصدّرًا، نجح فغالي في اتّباع استراتيجيّة التهدئة في اليوم الثالث بعدما حلّق بفارق كبير عن الثاني.

كما أنّ السائق باسل ابو حمدان الّذي حلّ وصيفًا قاد ببراعة عالية كعادته وصعد إلى منصّة التتويج مثلما فعل في العام الفائت. أمّا ربيع أيّوب فأثبت أنّه من "طينة الكبار" واحتلّ المركز الثالث في الترتيب العامّ.

ويمكن التنويه بأداء السائق الواعد كارل رزق الّذي حلّ رابعًا بعدما خرج عن المسار واصطدم بحاجز الأمان في المرحلة الاستعراضيّة الأولى الجمعة وتضرّرت سيّارته لكنّه استكمل السباق بالعزيمة والإصرار لكنّه تعرّض إلى عقوبة مدّتها دقيقتين بسبب مخالفته لنظام الموقف المغلق، ممّا جعله يتراجع إلى المركز الرابع ويخسر المركز الثالث.

ويندرج السباق الّذي أقيم في ظلّ طقس صيفيّ حارّ وأمام جمهور غفير انتشر على المراحل الخاصّة للسرعة، في إطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري وبلغت مسافته الإجماليّة 636.70 كلم منها 199.08 كلم مراحل خاصّة للسرعة وعددها 11 في كسروان وجبيل والبترون والمتن وعلى طرقات إسفلتيّة .

ومن ناحية بقيةّ الفئات المشاركة، أحرز كارل رزق وملّاحه كريم أبو الياس لقب فئة آر سي 2 أن آر 4 ورودريك الراعي وملّاحه نبيل قمبز المركز الثاني وطارق يونس وملّاحه سليم جليلاتي المركز الثالث وكأس التصنيف.

وأحرز احمد خالد وملّاحه موسى جهيريان كأس فئة آر سي 3 رالي 3 وشربل شبلي وملّاحته دولين شلينك فئة آر سي 2 أن آر 4 وكأس الملّاحة للسيّدات.

من ناحيته،أحرز شادي فقيه وملّاحه سامر صفير كأس فئة آر سي 5 رالي 5 ودافيد مزهر وملّاحه شادي نصر كأس فئة أر سي 4 آر 3 تي وجوزيف سالم وملّاحه كارلوس حنّا كأس آر سي 4 رالي 4 ونالت ريا داغر كأس السيّدات وهنري قاعي وملّاحه رامي منعم المركز الثاني في فئة آر سي 4 أر سي 3 تي.

وأقيم في نهاية السباق حفل التتويج في مقرّ النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة في الكسليك بحضور الفاعليّات الرسميّة والعسكريّة والرياضيّة وأركان النادي المنظّم والمدعوّين ومسؤولي الشركات الراعية وعشّاق الرياضة الميكانيكيّة.