انطلقت مساء أمس الجمعة بطولة الدوري الألمانيّ لكرة القدم بمباراة افتتاحيّة قويّة جدًّا جمعت حامل اللقب باير ليفركوزن الّذي لم يعرف طعم الخسارة في البطولة في الموسم الماضي وفريق بروسيا مونشينغلادباخ أحد أقوى فرق البطولة والمرشّح لأن يكون وفريق شتوتغارت الحصانان الأسودان لعرقلة كلٌ من باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتمند وهي الفرق الثلاثة المرشّحة للمنافسة على لقب الموسم الجديد.

وجاءت المباراة مليئة بالحماس والندّيّة وشهدت سيناريو مثيرًا للغاية، إذ إنّ اللقاء كان هجوميًّا بامتياز من الجانبين، حيث انتهت المباراة بنتيجة كبيرة جدًّا 3-2 لليفركوزن وبهدف قاتل بعدما كان التعادل سيّد الموقف 2-2 وأثناء استعداد حكم المباراة لإعلان صافرة النهاية في الدقيقة 11 من الوقت الإضافيّ عندها سجّل فيرتس الهدف القاتل بعدما احتسب الحكم عقب عودته إلى مراقب الفيديو الـ"فار" ركلة جزاء سدّدها الدوليّ الألمانيّ وصدّها الحارس السويسريّ يوناس أوملين لتعود إليه ويتابعها قويّة في سقف المرمى في لمحة أقرب إلى أفلام هوليوود من واقع كرة القدم.

وفي سيناريو المباراة، تقدّم ليفركوزن بهدفين حملا توقيع السويسريّ غرانيت تشاكا في الدقيقة 12 والألمانيّ فلوريان فيرتس في الدقيقة 38، وأدرك السويسريّ نيكو إلفيدي في الدقيقة 59 وتيم كلايدينست في الدقيقة 85 التعادل لمونشنغلادباخ.

وبفوزه على خصمه القويّ مونشينغلادباخ 3-2، رفع باير ليفركوزن سلسلة مبارياته من دون خسارة في بطولة البوندسليغا إلى 35 انتصارًا على التوالي منذ الموسم الماضي، حين توّج للمرّة الأولى في تاريخه باللقب مع 28 فوزًا و6 تعادلات و من دون أيّ خسارة في سيناريو لم تشهده بطولة الدوري الألمانيّ للدرجة الممتازة في تاريخها.

وتتابع المرحلة الأولى بعد ظهر اليوم السبت، ليلعب هوفنهايم مع هولشتاين كيل، وفرايبورغ مع شتوتغارت، وأوغسبورغ مع فيردر بريمن، وماينز مع أونيون برلين، ولايبزيغ مع بوخوم، وبوروسيا دورتموند مع أينتراخت فرانكفورت.

وتختتم هذه المرحلة الأحد بلقاء منتظر جدًّا بين فولفسبورغ القويّ وبايرن ميونيخ أعرق أندية ألمانيا والّذي يبحث عن استعادة لقب البطولة من ليفركوزن الّذي أوقف رقمًا قياسيًّا للبايرن بإحرازه درع البوندسليغا في 11 سنة متتالية.

وستشهد البطولات الوطنيّة الكبرى هذا الويك أند العديد من المباريات القويّة أبرزها المباراة الناريّة الّتي ستجرى الليلة السبت عند الساعة السابعة والنصف مساء بين الأرسنال وأستون فيلا في دربي العاصمة البريطانيّة لندن بين فريقين مرشّحين بقوّة لإحراز لقب الدوري الإنكليزيّ. من جهته، سيلتقي مانشستر سيتي مع إيبسويش تاون وليفربول الإنكليزيّ مع برادفورد بينما يواجه في إسبانيا ريال مدريد فريق فالادوليد في أقوى مباريات الليغا.