عبّر عن دعمك لكأس العالم لكرة القدم 2022 بتشكيلة من إحدى مجموعات المصممين العالميين التي تم إطلاقها للاحتفاء بهذه المناسبة. . فأنت تريد الاحتفاظ بقطعة تذكارية تحمل توقيع مصممك العالمي لتكريم هذا الحدث. بهذه الطريقة تم جذب العنصر النسائي الذي كان بأغلبيته مستبعدا عن عالم كرة القدم.

يقول البعض أن المزاح بشأن سلوك الذكور في تعاطيهم مع الإناث في هذا الحدث الذي يتكرر مرة كل 4 سنوات، كان السبب في اهتمام دور الإزياء والكثير من العلامات التجارية بالمرأة لتعويضها عن التجاهل الذي يمكن أن تكون قد تعرّضت له بسبب انشغال شريكها عنها بفعل متابعته لتصفيات المنتخبات المشاركة وخصوصاً إذا كان من المشجعين المتحمسين.

وهكذا أصبح هناك مسابقات من نوع آخر تجذب اهتمام المرأة، وهي مسابقات بين دور الأزياء للفوز بتشجيع ودعم وترويج لمنتجاتها في ظل هذا الحدث العالمي.

لكي يستطيع الرجل أن ينصرف إلى متابعة مباريات منتخب بلاده أو من يشجع ومن دون مقاطعة أو زعل مع شريكة حياته عليه أن يبادر إلى جذبها إلى عالم المونديال من خلال هدية بتوقيع مصمم مشهور. أو تجد السيدة نفسها وفي محاولة للحاق بشريكها من خلال عالم الموضة أن تظهر بزي يظهر اهتمامها وتضامنها بل وتشجيعها لمنتخب ما. أو أنها ومن خلال ساعة يدها المميزة تذكره بمواعيد المباريات.

كثيرة هي العلامات التجارية التي ركزت اهتمامها على هذا الحدث ومنها دور الأزياء لوي فيتون وشوبار وإيترو.

[caption id="attachment_989" align="aligncenter" width="300"] ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ولوي فيتون بينهما[/caption]

دار لوي فيتون صممت الحقيبة التي حملت كأس العالم من فرنسا إلى قطر في ظاهرة بدأتها منذ مونديال العام 2010 في جنوب أفريقيا. وأطلقت الدار مجموعة خاصة من الحقائب للمناسبة وكانت لافتة حملتها الإعلانية التي صورت أهم اللاعبين.

[caption id="attachment_1007" align="aligncenter" width="205"] تي شيرت من إيترو له ولها[/caption]

دار الأزياء الإيطالية إيترو صممت للمناسبة حقيبة تسوق وتي شيرت   مستوحاة من العلم القطري بلونيه الأبيض والأحمر. وهذه المجموعة ستكون متوفرة في متجر الدار في بلاس فوندوم.

[caption id="attachment_986" align="aligncenter" width="300"] ساعة شوبار الخاصة بمونديال قطر[/caption]

شركة الساعات السويسرية الشهيرة شوبار أعلنت عن طرازها المحدود الانتاج نموذج هابي سبورت قطر وهي عبارة عن ساعة بقالب فضي وميناء لونه أخضر يرمز إلى ملعب كرة القدم يحيط بالميناْ إطار ذهبي وهي مرصعة بالألماس.

بعيداً عن دور الأزياء كان لافتاً اقبال جماهير كرة القدم على تجربة الزي القطري التقليدي لاسيما الغطرة والعقال والعباءة العربية. حيث تحولت هذه الظاهرة إلى حدث ثقافي أتاح للعديد من المتابعين التعرف على عادات وطقوس على صلة وثيقة بعالم الأزياء من حيث الأقمشة والألوان والنقوش.