"ربوط الجدي" هي آخر حلقات برنامج "مع ياسر العظمة" عبر قناته في يوتيوب، والتي انتهت في الدقيقة (20:18) بسؤالٍ توجّه فيه الفنان ياسر العظمة إلى ابنة بلده أصالة بالقول:

"تجربتك الأوّلى في غناء شارة المسلسل الكرتوني الخاص بالأطفال كانت تجربة جميلة وعذبة وعملت نكهة جذّابة للمسلسل وانحفر صوتك بذاكرة الكبار والصغار، فيا ترى تتذكّرين كيف بدأت القصة ومَن كان وراءها؟"

جاءَ ذلك في إطار حديث العظمة عن المسلسل الكرتوني "حكايات عالمية" المترجم عن اليابانية في نهاية السبعينيات، وكان حينها عمر أصالة لا يتجاوز العشر سنوات عندما أدّت أغنية البداية منفردةً، وأغنية النّهاية إلى جانب والدها الرّاحل مصطفى نصري.

وعرضت حلقة ياسر العظمة فيديو قصير لأصالة توجّهت فيه إلى برنامجه للردّ على السّؤال، متحدثّةً عن عدم تذكّرها كافّة الكواليس للشارة ومَن كان صاحب الفكرة كونها كانت في عمرٍ صغير، لكنّها استذكرت كيف أنّها حاولت التملّص من الذّهاب إلى المدرسة في اليوم التّالي على التسجيل! كما أدّت جزءاً من أغنية المسلسل التي كانت بعنوان "في قصص الشعوب".


وبدا من خلال تقديم العظمة لأصالة، أنّه تربط بينهما علاقة وطيدة ربّما تمتدّ منذ أيام والدها الرّاحل، وكذلك طريقة ردّها، حملت الكثير من الوّد.



وهنا نستذكر غناء أصالة لأغنية "في قصص الشعوب" حين كان عمرها 16 عاماً تقريباً من برنامج "ستديو-85" مع الإعلامي اللبناني الرّاحل حكمت وهبي، وكان إلى جانبها في الحلقة الموسيقار الرّاحل سهيل عرفة والد الفنانة أمل عرفة وهو صديق والدها، ويظهر في الحلقة كداعمٍ يعوّض عن غياب والدها، فالحلقة مسجّلة في العام 1985 ومصطفى نصري كان قد رحل في العام 1984.