يعود دوري الأبطال لكرة القدم عند العاشرة من مساء الليلة إلى واجهة الأحداث الرياضيّة مع المباراة الناريّة المنتظرة في العاصمة الإسبانيّة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتمند، حيث سيحاول الفريق الألمانيّ محو خسارته من العملاق الإسبانيّ في نهائيّ دوري الأبطال في الموسم الماضي.

فقبل خمسة أشهر من اليوم، تمكّن الفريق الملكيّ من إضافة لقبه الـ15 كبطل للـ"تشامبيينز ليغ" عندما أسقط فريق بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائيّة لبطولة دوري الأبطال لعام 2024 والّتي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وبهذا السيناريو الّذي تفوح منه رائحة الثأر لفريق بوروسيا دورتمند الّذي سيحاول إعادة اعتباره ولو في العاصمة الإسبانيّة، سيواجهه ريال مدريد خصمه في المقابل وهو يمتلك الخبرة الكافية والأرقام القياسيّة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبّا، حيث أطاح الريال بمانشستر سيتي وببايرن ميونيخ ومن ثمّ ببوروسيا دورتمند في نهائيّ النسخة الماضية عندما توّج بلقبه الخامس عشر لدوري الأبطال، وذلك حينما فشل دورتموند في ترجمة سيطرته على مجريات اللقاء إلى أهداف قبل أن يتعرّض إلى هدفين قاتلين في الشوط الثاني.

ويعتمد بوروسيا دورتمند الليلة على المستوى غير الثابت عند الفريق الإسبانيّ في البطولة القاريّة هذا الموسم، إذ إنّه خاض مبارتين، ففاز على شتوتغارت بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى، قبل أن يتلقّى الهزيمة الأولى له في دوري الأبطال، منذ شهر أيّار 2023، عندما خسر أمام ليل الفرنسيّ بهدف للاشيء في مفاجأة غير مسبوقة للفريق الملكيّ ضمن المراحل الأولى من دوري الأبطال.

وبعدما حصل على ثلاث نقاط فقط من الجولتين الأولتين، يقبع ريال مدريد حامل اللقب في المركز السابع عشر في جدول ترتيب البطولة بشكلها الجديد، والّتي تقام للمرّة الأولى في تاريخ المسابقة الأوروبّيّة بمشاركة 36 فريقًا يتأهّل منها أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16 ويخوض أصحاب المراكز من المرتبة الثامنة إلى المرتبة 24 مباريات خروج الخاسر، حيث يلتحق الفائزون الثمانية ليكملوا عقد دور الـ16 من البطولة القاريّة.

ولكنّ الفريق الإسبانيّ في الأسبوعين الماضيين استعاد تماسكه فحقّق انتصارين متتاليين في الدوري الإسبانيّ على فياريال وسلتا فيجو، وتنتظره مباراة الموسم، حيث سيواجه الريال برشلونة يوم السبت المقبل في مباراة الكلاسيكو، لحسم صدارة جدول الترتيب.

وبخسارة الريال أمام ليل في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبّا، توقّفت سلسلة عدم خسارة الريال في البطولة الأوروبّيّة عند 36 مباراة متتالية، والّتي شهدت أيضًا تحقيقه 14 انتصارًا متتاليًا. ويعتمد الفريق الملكيّ على أسمائه الرنّانة في المراكز كافّة، وعلى خطّ هجومه الّذي يجمع الثلاثيّ الذهبيّ كيليان مبابي، وفينيسيوس جونيور والبريطانيّ بيلينغهام .

وقال مدرّب الريال كارلو أنشيلوتي: "يجب أن نتعلّم من أخطائنا وأن نتحسّن، لأنّ لدينا الكثير من المباريات المقبلة".

ويدخل بوروسيا دورتموند في المقابل المباراة بمعنويات مرتفعة، لاسيّما وأنّه يتصدّر جدول الترتيب بعدما حقّق العلامة الكاملة في المبارتين الأولتين بفوزه على كلوب بروج 3-0 وسيلتيك 7-1 .

ومع مساعي دورتموند للثأر من الريال، يهدف الفريق إلى تفادي الوقوع في رقم سلبيّ، حيث فشل دورتموند في آخر سبع زيارات لملعب برنابيو في تحقيق الفوز، وخسر في خمس مباريات وتعادل في مبارتين.

ما هو أكيد أنّ مواجهة ريال مدريد وبوروسيا دورتمند ستكون البروفا الناريّة لأسبوع هو الأبرز في كرة القدم الأوروبّيّة، حيث ستشهد لقاءات قمّة في دوري الأبطال، وفي بطولة إنكلترا في لقاء قمّة الأرسنال وليفربول، وطبعًا مسك ختامها ليل السبت المقبل في كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد و برشلونة.