قبلَ أسابيع قليلة أطلَ ثنائي من جنوب لبنان في صور، هما جميل وباتي (باتريسيا)، وذلك في برنامج الإعلاميّة رابعة الزيّات "شو القصة". حينها تحدّثا عن قصة الحب الجارفة التي جمعتهما منذُ أكثر من 23 عاماً حينَ كانَ جميل في أنغولا، وأنتجَ حبُهما زواجاً وثلاثة أبناء: آدم وأمير ونوح. 

"باتي" نموذج للسّيدة الدّاعمة لزوجها، فقد خاضا معاً مشاكل عديدة، بدءاً من رفضِ أهلها الزّواج بأجنبي مسلم، مروراً بالتّحديات التي عانى منها جميل في أنغولا، وصولاً لمجيئهما إلى لبنان هرباً من رفضِ الأهل. وقبلَ مدةٍ، افتتحا محلاً في صور، يقدّمُ طبقَ الهوسة، نسبةً لإحدى القبائل الشّهيرة في نيجيريا، بالإضافةِ إلى الوجباتِ الجاهزةِ، المصنوعة من اللحم. 

لمعَ الثنائي، وصار "Pati Hawsa" اسماً مميزاً على مواقع التّواصل الاجتماعي، لمطعمٍ صغيرٍ، وكذلك لفيديوهاتٍ عفويّةٍ تجمعُ الزّوجين، اللذين يعملان من الثّانية عشرَ ظهراً حتى الثانية بعدَ منتصف الليل، كي يؤمِّنا لقمةَ العيش الكريمة لهما ولأبنائهما في الجنوب. وينادي أحياناً جميل زوجته بـ "ابراهيم" أو "برهومة"، من منطلق افتعال الفكاهة، فيثيرُ غضبَها في بادئ الأمر، ثمّ يتسبّبُ بإطلاقِ ضحكةٍ مدويةٍ تملأُ المكان.

@patihawsa

♬ original sound - patihawsa

الحرب

مع اشتدادِ حدةِ العمليات العسكريّة الإسرائيليّة ضدَ لبنان في 23 أيلول المنصرم، نَزحتْ أُسرةُ جميل كحالِ مئات آلاف الأُسر اللبنانية، فانتقلتْ من صور إلى مكانٍ "أكثرَ أماناً". توقفت "باتي" في بادئ الأمر عن العمل، وصارت تقدّمُ الطّعام الشّهي فقط لعائلتها، ثمّ مؤخراً، نقلت "الهوسة" إلى مكانِ النّزوح. 

@patihawsa

♬ original sound - patihawsa

من فيديوهات جميل وباتي على تيك توك

يخوض الزّوجان غمار الحياة في لبنان، الذي تُحتّمُ ظروفُهُ اختبارَ التّجارب العديدة، بعضُها قاسٍ في زمنِ الحرب، لتبقى مدينة صور هي المكان المفضّل بالنسبة لـ "باتي" بحسب ما تقول، على أمل أن ينتهي العدوان الإسرائيلي، وتعود لتقديمِ "الهوسة" مجدداً في صور.