تعيش إنكلترا بعد ظهر اليوم نهارًا قد يكون فاصلًا في إعادة تموضع فرقها في صدارة الدوري الإنكليزيّ لكرة القدم الـ"بريميرليغ". فالبطولة الأكثر إثارة وحماسًا في العالم ستشهد اليوم انطلاق مرحلتها السابعة قبل استراحة ستمتدّ إلى أسبوعين بسبب ارتباط المنتخبات الأوروبّيّة والعالميّة في نافذة جديدة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

ولهذا السبب، سيحاول فريق ليفربول ألّا يفرّط في صدارته لبطولة الدوري الإنكليزيّ عندما سيواجه بعد ظهر اليوم مضيفه فريق كريستال بالاس الّذي يبحث عن إعادة المفاجأة الّتي حقّقها في نهاية الموسم الماضي في تاريخ 15 نيسان/أبريل 2024 عندما أسقط ليفربول 1-0 فحرمه من إحراز لقب البطولة.

وسيدفع مدرّب الريدز أرني سلوت بتشكيلة هجوميّة صرف مع الثلاثيّ الكولومبيّ لويس دياز (أفضل لاعب على مستوى البطولة حاليًّا) والمصريّ محمّد صلاح والبرتغاليّ دييغو جوتا. ثلاثيّ الهجوم في ليفربول سيكون مسنودًا بخطّ وسط متماسك بقيادة نجم منتخب الأرجنتين ألكسي ماك أليستر والمجريّ سوبوسلاي، إضافة إلى النجم الهولّنديّ ريان غرافنبرش ومن خلفهم النجم الإنكليزيّ ترانت أرنولد ألكسندر وكلّ من الفرنسيّ أبراهيما كوناتي والهولّنديّ فيرجل فان دايك قائد الفريق.

فوز ليفربول سيضمن الصدارة للريدز مهما جاءت نتائج منافسيه مانشستر سيتي والأرسنال. فمانشستر سيتي سيخوض مباراة صعبة جدًّا على أرضه في ملعب الاتّحاد أمام فريق فولهام القويّ وصاحب المركز السادس في ترتيب البطولة.

ففريق فولهام سيلعب بتشكيلة دفاعيّة في محاولة لاستيعاب خطورة السيتي بقيادة مهاجمه النرويجيّ إيرلنغ هالاند الّذي لم يتمكّن للمرّة الأولى من التسجيل هذا الموسم في مباراته الأخيرة أمام نيوكاسل يونايتد يوم الأحد الماضي، وخرج متعادلًا للمرّة الثانية على التوالي.

فمانشستر سيتي ومدرّبه بيب غوارديولا سيحثّان على إعادة فرض تشكيلة هجوميّة تعيد طريق الفوز لبطل الدوري بعد تعادلين أمام كلّ من الأرسنال ونيوكاسل، ولهذا السبب سيدفع المدرّب الإسبانيّ بمهاجمين هما برناردو سيلفا وفيل فودن المتوقّع بأن يكون ضمن التشكيلة الأساسيّة إلى جانب هالاند.

ولن يكون أمام السيتي سوى هدف واحد وهو إحراز نقاط الفوز أمام فولهام لمنع ليفربول من الابتعاد في الصدارة من جهة ومنع الأرسنال من تخطّيه بحال ارتكب السيتي أي خطوة ناقصة اليوم.

فالأرسنال اللندنيّ يقدّم هذا الموسم انطلاقة رائعة في كلّ من دوري أبطال أوروبّا بفوزه قبل أيّام على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 وبمنافسته ليفربول والسيتي في صدارة البطولة حيث يلتقي الأرسنال مساء الليلة فريق ساوثمبتن العائد إلى دوري الأضواء في مواجهة قد تكون فرصة للفريق اللندنيّ إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف الممكنة .

ولكي يخرج الأرسنال فائزًا بنتيجة كبيرة، سيدفع مدرّب الفريق أرتيتا بأربع لاعبين في خطّ الهجوم ضمن التشكيلة الأساسيّة المتوقّعة، مع كلّ من الألمانيّ كاي هافرتز نجم منتخب المانشافت في قلب الهجوم وإلى جانبه كلّ من قائد منتخب إنكلترا بوكايو ساكا والبرازيليّ غبريال مارتينيلي ومن خلفهما البلجيكيّ لياندرو تروسار.

ومن المتوقّع أن يخرج الأرسنال فائزًا أمام ضحيّته ساوثمبتن على ملعبه في لندن في المواجهة الّتي ستحمل الرقم مئة بينهما، إذ إنّهما التقيا في 99 مواجهة رسميّة منذ عام 1966، بينما كان لقاؤهما الأخير في 21 نيسان/أبريل 2023 انتهى بالتعادل 3-3 .