بعد طول انتظار والكثير من التشويق، أسدلت الستارة عن نيسان باترول 2025 أخيراً إذ كشفت الشركة اليابانية عن سيارتها خلال حفل مبهر في إمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث جاءت السيارة ملبية للتوقعات العالية التي انتظرها محبو السيارة في دول الخليج العربي. ووصفت شركة نيسان سيارتها بالمركبة التي تربط الماضي وأصالته بالمستقبل والتكنولوجيا الحديثة.


نيسان باترول 2025 من حيث التصميم الخارجي 

أول ما يلفت الانتباه في نيسان باترول 2025 هو التصميم الخارجي الجديد كلياً الذي يبرز قوة السيارة من خلال الخطوط الحادة وواجهة أمامية محدثة تضم شبكاً أمامياً كبيراً مع لمسات كرومية تبرز هوية السيارة الفريدة. وقد جاءت المصابيح الأمامية بتصميم جديد يضم تقنية "LED"، أما تصميم الجوانب والخلفية فقد جاء تصميمها معززاً للديناميكية الهوائية.

خرجت العديد من سيارات نيسان باترول 2025 على المسرح لتظهر مدى أناقتها وقوتها، ظهرت باترول باللون الأبيض وسقف أسود، وسيارة أخرى ذات لون رمادي غامق مميز، وسيارة أخرى زرقاء أنيقة.


التكنولوجيا وأنظمة الترفيه في نيسان باترول 2025 

يُقدم الجيل الجديد من نيسان باترول تقنيات متطورة في مجال السلامة والمساعدة على القيادة. ومن المحتمل أن يتم تضمين مجموعة من الأنظمة مثل نظام الكبح التلقائي، نظام الحفاظ على المسار، وكاميرات رؤية محيطية 360 درجة. هذه التقنيات ستساهم في تحسين تجربة القيادة وزيادة الأمان للسائق والركاب.

ويمثل نيسان باترول 2025 خطوة جديدة نحو المستقبل، حيث يجمع بين الإرث الغني للطرازات السابقة والابتكار التكنولوجي العصري، بمواد عالية الجودة ومزودة بتقنيات حديثة، حيث يحتوي الجزء الداخلي على شاشتين مقاس 14.3 بوصة، مما يوفر شاشة سلسة مقاس 28.6 بوصة. داخل المقصورة، تعمل مقاعد التدليك الهوائية على تعزيز الشعور بالراحة والرفاهية.


وتحتوي سيارة باترول 2025 على نظام ترفيه جديد من (غوغل) يدعم الخرائط ونظام الملاحة التي يمكن عرضها أمام السائق عبر شاشة عرض أمامية تحتوي على معلومات مهمة عن السيارة، ومساعد غوغل مع التعرف على الصوت المستند إلى السحابة لتفسير الكلام.

وتستخدم ميزة التحكم في المناخ الأولى من نوعها في هذه الفئة قياسات حيوية بالأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرارة جلد مقاعد الركاب في كل صفوف المقاعد الثلاثة لتغيير شدة تكييف الهواء الذي يضرب الجلد، وهي ميزة مفيدة في مناخات مثل الشرق الأوسط وأستراليا.

تمت إضافة مبدلات السرعات، بالإضافة إلى مجموعة من الكاميرات الجديدة لتحسين الرؤية. كما تم دمج تنبيهات المرور الأمامية والخلفية مع كاميرا مثبتة في الأمام قادرة على الرؤية بزاوية 170 درجة في مقدمة السيارة للنظر حول التقاطعات.


نيسان باترول 2025 من حيث الأداء وقوة المحرك 

أحد أبرز المفاجآت التي كشفت عنها نيسان حول باترول 2025 هو التركيز على كفاءة استهلاك الوقود، فبعد سنوات من الاعتماد على محركات V8 ذات الاستهلاك العالي، تأتي سيارة باترول الجديدة بمحركين جديدين أصغر حجماً وأكثر كفاءة:

الأول: محرك 3.5 لتر V6 توين تيربو: يوفر هذا المحرك قوة هائلة تصل إلى 450 حصان في طرازات أخرى، ومن المتوقع أن يكون الأداء أقرب إلى ذلك في باترول، والأهم من ذلك، أنه يقدم كفاءة استهلاك وقود تبلغ 10.1 كيلومتر لكل لتر.

الثاني: محرك 3.8 لتر: يوفر هذا المحرك خياراً آخر لأولئك الذين يبحثون عن توازن بين الأداء والكفاءة، حيث يقدم كفاءة استهلاك وقود تبلغ 9.5 كيلومتر لكل لتر.


أسعار نيسان باترول 2025 حسب الفئات

تبدأ أسعار نيسان باترول 2025 في السوق السعودي من 223,500 ريال سعودي (60,000 دولار تقريباً)، وهو سعر يعكس القيمة الكبيرة التي تقدمها السيارة من حيث الأداء والتقنيات، ومع ذلك، تتوفر عدة فئات للباترول، ولكل فئة مواصفاتها وميزاتها الخاصة، مما يؤدي إلى اختلاف في الأسعار، بينما الفئات الأعلى تجهيزاً يمكن أن يصل سعرها إلى 411,199 ريال سعودي (110,000 دولار أميركي).

أما في الامارات العربية فيبدأ سعر باترول XE من سعر 239900 درهم اماراتي (65000 دولار)  وصولاً إلى سعر 379,900 درهم اماراتي (104000 دولار) لأعلى فئة "LE PLATINUM CITY".