كشف عملاق الصناعة الأميركية "GMC" رسمياً النقاب عن الجيل الجديد من تيرين-2025، تعالوا لنتعرف على أبرز الفروقات والتحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة الكروس أوفر SUV الأميركية صغيرة الحجم.

مع بداية 2018 أطلق الجيل الحالي من "GMC-Terrain"، وعلى مدى الأعوام الفائتة خضعت السيارة للكثير من عمليات التجميل "فيس لفت" تحديداً عام 2022، ولكن على الرغم من عمرها، فإن تيرين تعتبر سيارة الدفع الرباعي الأكثر شعبية من شركة جي ام سي خلال النصف الأول من هذا العام. 


أول ما ستلاحظه في تيرين 2025 هو التصميم الخارجي المحدث، فالواجهة جديدة تماماً، مع شبك مستطيل أكبر من الجيل السابق، يقع فوق واجهة بزوايا وحواف أكثر حدة. ومن الجوانب يوجد تصميم جديد حصل عليه عمودC-pillar، الذي يتضمن الميل للأمام على غرار نظيره في شفروليه إكوينوكس.

وتتميز السيارة بخطوط أكثر استقامة في الجزء الخلفي من الواجهة السفلية التي تحتوي الآن على عاكسات موجهة رأسياً. كما أصبحت المصابيح الخلفية على شكل حرف C أصغر حجماً بشكل عام، بينما تم استبدال النوافذ الخلفية الصغيرة في تيرين بألواح زجاجية أكبر. كما يوجد خيار سقف جديد بلونين، يتخلله شكل السقف العائم الذي تم إنشاؤه بواسطة تصميم العمود "C-pillar" الجديد.


أما من الداخل، فإن التغييرات أكثر دراماتيكية إلى حد كبير، مع شاشة رقمية مقاس 15 إنش في منتصف لوحة القيادة، تكملها شاشة رقمية للعدادات مقاس 11 إنش. تأتي كل سيارات تيرين 2025 بكافة الفئات وبشكل قياسي مع ترقيات تقنية كبيرة تتضمن 15 نظام مساعدة للسائق ومساعد غوغل، من بين أمور أخرى.

وتشمل الخيارات باب خلفي كهربائي، ومساحات تستشعر المطر، ونقطة اتصال 5G، وثماني كاميرات خارجية، أكثر من أي سيارة تيرين قديمة.

لم تحصل سيارة تيرين 2025 على تغييرات كثيرة، حيث يتوفر خيار وحيد من المحركات وهو مكينة 4 سلندر سعة 1.5 لتر مع توربو يصدر منه قوة 175 حصان و275 نيوتن/متر من عزم الدوران، نفس القلب النابض المتوفر في تيرين الحالية، ويتصل مع غيار اوتوماتيكي من 8 سرعات.

ومع اطلاق تيرين 2025 ستكون السيارة مزودة بنظام دفع كلي للعجلات AWD قياسي، حيث أكَّد المتحدث باسم GMC أن سيارة الدفع الأمامي سيتم إطلاقها في وقت لاحق.




وتأتي فئة Elevation أولاً لتكون سيارة 2025 ستاندر، ولتحل محل فئتي SLE و SLT وستصل إلى الوكلاء في أواخر عام 2024. وستصل فئتي تيرين AT4 وتيرين دينالي العام المقبل لتكون سيارات 2026، مما يوفر المزيد من المميزات والرفاهية، وفي AT4، المزيد من ترقيات المناسبة لاقتحام الطرق الوعرة.