إذا كنت تستعدين للسفر ومغادرة منزلك عدة أسابيع خلال عطلات الأعياد والإجازات الصيفية، فهناك بعض الأمور الأساسية التي ينبغي القيام بها قبل الشروع في الرحلة.

نقدم لك بداية نصائح لتجهيز حقيبة سفرك، ونستعرض عدة مهمات يجب عليك القيام بها قبل السفر، حتى تتمكني من التمتع براحة البال في أثناء غيابك عن بيتك، وحتى يمكنك العودة إلى منزلك وهو على الصورة التي تُرك عليها.

يقدم خبراء "غود هاوس كيبينغ" (Good Housekeeping) نصائح التعبئة الذكية لحقيبة السفر التي تضمن عدم تجعد ملابسك المفضلة وتعطي مساحة كبيرة للهدايا التذكارية.

لف الملابس

أفضل طريقة لمنع التجاعيد والاستفادة القصوى من المساحة الخاصة بك هي طريقة "اللف"، قومي بطي الأكمام بطريقة اللف أو الدحرجة، وبالنسبة للبنطال، ضعي الساقين معاً وقومي باللف من الخصر إلى أسفل، ضعي البنطال والبلوزات في حقيبتك قبل الأحذية والإكسسوارات، ثم العناصر الأخرى مثل أدوات الشعر.

أقمشة مناسبة للسفر

اختاري لك ولأفراد أسرتك الأقمشة المطاطة، عندما تتجعد هذه الأقمشة، ستسقط التجاعيد عند تعليقها، وتجنبي الأقمشة المنسوجة، مثل الكتان، فهي أكثر عرضة للتجاعيد. احزمي الزي الأول الذي ترغبين في ارتدائه في الأعلى إذا كنت تعلمين أنك ستتوجهين مباشرة لتناول العشاء أو الاجتماع، ضعي أزياءك في حقيبتك أخيراً، حتى لا تضطرين إلى البحث عنها بصعوبة.

ضعي الأشياء الثقيلة في القاعدة

احتفظي بالأشياء الأثقل وزنا، مثل الأحذية والكتب، بجوار نهاية حقيبتك ذات العجلات، يساعد هذا الوضع حقيبتك في الحفاظ على ثباتها عندما تكون منتصبة.

تجنبي التعبئة الزائدة أو الناقصة

في حين قد نميل إلى ترك مساحة للهدايا التذكارية، فإن المساحة الفارغة في الحقيبة قد تسهم في إتلاف ملابسك وأغراضك، لذا املئي المساحات الفارغة بأكياس ثم املئيها لاحقًا بتذكارات من رحلتك.