من العزم والقوة البداية، فعندما يقرر عملاق صناعة السيارات البافاري "BMW" دمج نظام الدفع الهجين في طراز الـ"M5" الجديد، بمحرك الثماني أسطوانات S-68 بسعة 4.4 لترات تأتي النتيجة على هيئة 717 حصاناً وعزم دوران هائل يصل إلى 1000 نيوتن متر.


من صفر إلى 100 بـ"3.5" ثانية 

وبفعل هذا النظام الهجين ارتفع وزن السيارة بشكل ملحوظ مُقارنة بالجيل السابق، حيث بلغ 2445 كلغ، مُقارنة بـ 1971 كلغ في الجيل الماضي (زيادة 24%). وعليه فلم تستفد السيارة من القدرة الإضافية، بل وازداد الزمن المطلوب للتسارع بشكل طفيف، حيث باتت تحتاج إلى 3.5 ثانية للانطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة، فيما بقيت السرعة القصوى عند 250 كلم/ساعة في الفئة العادية و306 كلم/ساعة في باقة الـ"M-Driver".

وكل هذه الزيادات فرضت زيادةً في السعر بنسبة قاربت الـ16 في المئة عن سعر الطراز السابق، (نحو 120,000 دولار أميركي).

أما بالنسبة لأوضاع القيادة التقليدية التي نعرفها جميعاً من سيارات الاحتراق انضمت الآن إلى سلسلة أخرى من الأوضاع التي يتم التركيز عليها ضبط تشغيل النظام الكهربائي، حسب الظروف. وبالتالي، يمكن قيادة السيارة في الوضع الهجين، أو في الوضع الكهربائي 100% أو حتى لتوفير الطاقة لاستخدامها لاحقاً إذا كانت ستصل إلى وسط مدينة كبيرة، وذلك بهدف توفير الوقود والانبعاثات في نفس الوقت. 

توفير في الوقود والانبعاثات 

وتحتوي بي ام دبليو M5 - 2025 علي نظام Boost Control الذي يقوم بتحويل اعدادات السيارة إلى إعدادات السباق لتوفير أسرع معدلات الاستجابة الممكنة للمحرك وناقل الحركة أثناء القيادة، وقامت الشركة المصنعة بإعادة تصميم نظام التعليق بالكامل لتمييز M5 الجديدة عن الفئة الخامسة.

كذلك، زودت بي ام دبليو M5 بالعديد من المميزات من ضمنها، شبك أمامي محدث، وعجلات أمامية مقاس 20 بوصة، وخلفية مقاس 21 بوصة، ويمكن اختيار تصميم الجنوط من باقة تحتوي علي 3 تصاميم مختلفة للجنوط، وبها فرامل سيراميك كربونية M عالية الأداء، ونظام عادم M مطلي بالكروم، بالاضافة إلى مرايا جانبية ديناميكية لتحسين تدفق الهواء.

ومن الداخل تم تعديل مقود السيارة وأضيف إليها نظام صوتيات فاخر من طراز Bowers & Wilkins، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وسقف شمس بانوراما، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة، ولوحة عدادات مقاس 14.9 بوصة .