رحلَ الممثل المصري طارق عبد العزيز على أثر إصابته بنوبة قلبيّة مفاجئة في موقع التّصوير، والمصادفة أنّهُ رحلَ في نفس اليوم الذي توفّي فيه زميله في فيلم "كيمو وأنتيمو" الفنان عامر منيب.

غيّب الموت الأحد 26 تشرين الثاني 2023، الممثل المصري طارق عبد العزيز عن عمر 55 عاماً، وذلك في مكان تصوير مسلسل "وبقينا اتنين" (بطولة شريف منير ورانيا يوسف). وكان طارق قبل أشهر قد أجرى عملية قسطرة للقلب وتكلّلت بالنّجاح. يومَ أمس روى زميله شريف منير تفاصيل اللحظة الأخيرة في مداخلة مع الإعلامي عمر أديب، مؤكّداً أنّ الوفاة قد حصلت في مكانِ التصوير بعد الانتهاء من أحد المشاهد المشتركة، فاتكأ عبد العزيز على كتف منير ثمّ جلسَ على كرسي وفارقَ الحياة!

الصورة الأخيرة لطارق عبد العزيز من كواليس "وبقينا اتنين"

أحدثت الوفاة صدمةً في الوسط الفني المصري، فصرّح نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي: "من يوم وفاة خالد صالح (عام 2014) وأنا خايف على طارق عبد العزيز لأنّهما كانا صديقَين لا يفترقان أبداً". كما نعتهُ الممثلة والإعلامية إسعاد يونس عبر حسابها في انستغرام فكتبت: "سبحان العلي العظيم، طول الليل بشوف شغلك وعايزة أكلمك النّهاردة. في أمان الله يا طارق، من سكّان الجنة بإذن الرحمن".

كذلك نعاه الممثل محمد سلام عبر "انستغرام"، فكتبَ: "الله يرحمك يا أستاذنا".

طارق عبد العزيز وعامر منيب

رحلَ طارق عبد العزيز في 26 تشرين الثاني أي في اليوم نفسه الذي رحلَ فيه الممثل والمغني عامر منيب عام 2011، وقد اشتركا معاً في بطولة فيلم "كيمو وأنتيمو" عام 2004، وبذلك يكون القدر قد شكّل مفارقةً استوقفت الكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

بوستر فيلم "كيمو وأنتيمو" (2004)

الممثلان الراحلان عامر منيب وطارق عبد العزيز

كاتبة المسلسل الأخير تعبّر عن انزعاجها... "تناقد الحياة"!

وباعتبار أنّ طارق عبد العزيز قد رحلَ أثناء تصوير مشاهده في مسلسل "وبقينا اتنين"، أي قبلَ استكمال التّصوير، فقد عبّرت كاتبة المسلسل أماني التونسي عن انزعجها من الصّحافيين الذين يسألونها عن إمكانيّة تعديل نص المسلسل تماشياً مع غياب عبد العزيز، قائلةً: "مصيبتنا أكبر من إني إكتب مشاهد وتتعاد أو تعديل أو نحل المشكلة في المسلسل إزّاي"! وقد كتبت قبل ذلك منشوراً آخراً تعلن فيه عن نبأ الوفاة بالقول: "البقاء لله في الممثل طارق عبدالعزيز... إتوفى في تصوير مسلسل (بقينا اتنين) من ساعة، المفروض الدور كوميدي ودور محوري. تناقُد الحياة صعب أوي".

أدوار متنوعة في السينما والتلفزيون

لمعَ طارق عبد العزيز بمشاركاتٍ تمثيليّة عديدة، منها في التلفزيون "رأفت الهجان" (الجزء الثالث، 1992) و"أم كلثوم" (1999) و"أذكى غبي في العالم" (2006) مروراً بـ"أبو ضحكة جنان" (2009) و"الصقر شاهين" (2013) و"رحيم" (2018) وصولاً إلى "خارج السيطرة" (2021) و"أعمل إيه" (2022). كما كان لهُ مشاركات بارزة في السّينما، بدأها بفيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" (1998) و"فيلم ثقافي" (2000) و"كيمو وأنتيمو" (2004) و"دكان شحاتة" (2009) و"فبراير الأسود" (2013) و"خلاويص" (2018) وصولاً إلى "ألوان" (2022)... كما لمعَ بأدوارٍ عديدة في الإذاعة والمسرح.