يقدّم المستشار تركي آل الشيخ حفلاتٍ ضمن فعاليّات "هيئة الترفيه السعوديّة"، تضمُ كلٌ منها مجموعة أغنيات لملحّن من الزّمن الجميل تحت عنوان "الروائع"، بدءاً من محمد الموجي مروراً ببليغ حمدي وصولاً إلى رياض السنباطي.

أعلنَ المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربيّة السعوديّة عن حفلٍ جديد سيُقام في 30 تشرين الثاني بعنوان "روائع رياض السنباطي"، ويأتي هذا الحفل بعد حفلين أُقيما سابقاً، الأوّل بعنوان "روائع محمد الموجي" والثاني "روائع بليغ حمدي". 

إعلان حفل "روائع رياض السنباطي"

وتتميّز هذه الحفلات بالتنوّع، فالمنطلق فيها يكون لملحّن "الزّمن الجميل"، الذي منحَ كبار الفنانين العرب أجملَ أغنياتهم. فتؤمّن كلّ حفلة مشاركة مجموعة أصوات متواجدة على السّاحة الفنيّة حالياً ومتعاقدة مع هيئة الترفيه، ليقدّم كلّ منها أغنية أو أغنيتين لهذا الملحّن. 

خلالَ حفلَي "روائع الموجي" و"روائع بليغ حمدي" شهدنا مشاركاتٍ غنائيّة عديدة، أبرزها: أصالة وصابر الرباعي وأنغام وشيرين ونانسي عجرم وماجد المهندس ومي فاروق. 

الصّورة التذكارية لحفل "روائع محمد الموجي"

الصّورة التذكارية لحفل "روائع بليغ حمدي"

هل سنشهد أصواتاً جديدة في حفل "السنباطي" أم ستتكرّر الوجوه؟

يُذكر أنّ رياض السنباطي ولِدَ عام 1906 وتوفي عام 1981، وشكّل ثلاثياً ناجحاً مع كل من السّيدة أم كلثوم والشّاعر أحمد رامي، وقد قدّم السنباطي لأم كلثوم أبرزَ أعمالها خلال مسيرتها الفنيّة والتي لا يمكن إحصاؤها لكن أبرزها أغنية الأطلال التي يُطلقُ عليها تسمية "تاج الأغنية العربيّة". 

رياض السنباطي

بالإضافة إلى حفلات "الروائع" أحيت هيئة الترفيه ليلتين منفصلتين من حفلٍ بعنوان "ليلة الدّموع" التي شهدتْ مشاركة فنانين استشهروا بأغاني التراجيديا، مثل أصالة وشيرين ووائل جسار وآدم وأحمد سعد وحمادة هلال وتامر عاشور وغيرهم من النجوم.