تحدّث الممثل اللبناني يوسف الخال في لقاءٍ تلفزيوني عن "السلام مع إسرائيل" قائلاً: "مَن قال إنّ رفضَ السلام مع إسرائيل يعني أنّنا نتحدّث بلغة الحرب؟" وأضاف بأنّ إسرائيل هدفها هو الإلغاء وأن تمحو الدول من حولها، لذا عبّر عن عدم تأييده للسلام.

@o.views يوسف الخال: سياسة اسرائيل هي القتل... وسلام مستحيل يصير #يوسف_الخال #سياسة #فن #fyp #foryou #viral #tiktok #o #oviews #oreviews #views #reviews #otv #otvlebanon #نبض_بيروت ♬ original sound - Oview

من ناحيةٍ أُخرى، خرجَ زميل يوسف، الممثل اللبناني ماريو باسيل بفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوجه فيه رسالة شديدة اللهجة إلى زعماء العالم قائلاً: "تفو عليكم"، وقال ماريو: "لا يمكن أن نستمر بالسكوت حيال ما يحصل"، متحدثاً عن الأوضاع الإنسانية الصّعبة التي يواجهها المدنيون في فلسطين.

@mariobassilofficial #تفو_عليكن كل من عندو ضمير شير و أكسبلور #حركة_إكسبلور #mariobassil #viral #stop #war #ameerdabaja ♬ Emotional Cinematic Sad Violin and Piano - ISAo

يأتي موقفا الخال وباسيل في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ويكاد لا يخلو أي لقاء تلفزيوني لأي من الفنانين إلاّ ويتم الحديث فيه عن فلسطين. كذلك أُلغيت الكثير من الحفلات والفعاليات الفنية كمهرجان القاهرة السينمائي (الدورة 45)، وأطلق بعض الفنانين أعمالاً خاصّة أطلقوا من خلالها الرسائل الإنسانية والوطنيّة، من أبرزهم هاني شاكر "أغنية الهوية عربي" وأحمد سعد "أغنية غصن الزيتون"... كذلك كشف نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي عن تحضير أوبريت شبيه بـ"الحلم العربي".