أطّل هدّاف منتخب "ليفربول" محمد صلاح مساءَ أمس بفيديو مصوّر عبر حساباته على مواقع التّواصل الاجتماعي، كأوّل تعليق لهُ حولَ الأحداث الحاصلة في فلسطين المحتلة. مدة الفيديو 51 ثانية، استٌخدمت خلاله الخلفية السّوداء مع إظهار وجه صلاح والتركيز على عينيَه، وقد تكلّم باللغة الإنكليزية قائلاً:

"ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنفاً شديداً ووحشية غاشمة تُدمي القلوب... لا يمكن تحمّل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدّسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وأضاف: "يجب أن تتوقّف المجازر، فالعائلات تتقطّع أواصرها... يجب السّماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوراً. يمر سكّان غزة بأوضاع مزرية، شاهدنا مشاهد مروّعة في المستشفى! يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً. أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معاً لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

حقّق الفيديو عبر المنصات المختلفة ملايين المشاهدات والكثير من التفاعل العربي والأجنبي، منذُ إطلاقه. لكن انقسم الجمهور العربي ما بين مشجّع لصلاح في رسالته، معتبرين أنّهُ شخصية مؤثّرة قد تلعب دوراً في تحريك الرأي العام العالمي، وهناك مَن انتقده ووصفهُ بالحياد والمساواة بين فلسطين وإسرائيل.