رغم تقدّم المنصّات الالكترونيّة في بث الأفلام والمسلسلات، لكنّ دور العرض السينمائية في مصر وعدد من الدول العربيّة بدأت مع أيام عيد الأضحى بعرض مجموعة من الأفلام المصريّة التي يُعتبر أبطالها "نجوم شبّاك تذاكر".


"بيت الروبي" هو أول الأفلام الذي حجز لنفسه تذكرة متقدّمة في دور السينما وذلك لأنه يجمع بين محمود عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، فرغم عدم وجود أي صلة قرابة بين الممثلَين إلاّ أنّ اختيارهما في بطولة مشتركة يعتبر أمراً ذكياً، لا سيّما أنّ كريم عبد العزيز هو بطل أفلام "الأكشن" وكريم لمع نجمه في الكوميديا، فكان "بيت روبي" كوميديا الأكشن التي كتبها محمد الدبّاح وريم القماش ومن إخراج بيتر ميمي، وتشارك "نور اللبنانية" في بطولة العمل.


وكذلك يحجز أمير كرارة ومحمد عبد الرحمن وياسمين صبري مقعداً في دور السينما المصريّة والعربيّة من خلال فيلم "بعبُع" وهو أيضاً فيلم أكشن كوميدي من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.


تخف جرعة الضحك مع محمد إمام من خلال فيلم "أبو نسب" الذي يُخرجه شقيقه رامي إمام وهو التعاون الثاني بينهما بعد فيلم "حسن ومرقص" الذي قام ببطولته الكبيران عادل إمام وعمر الشريف. كتب "أبو نسب" أيمن وتّار ويتحدّث الفيلم عن المشاكل الزوجيّة.

لا يوجد بوستر للفيلم سوى التشويق له من خلال ظهور بطله "بالكرش" وذلك في اختلاف عن "الفورمات" التي كان يظهر فيها في أفلامه السّابقة من خلال الجسم الرياضي.


نجحَ تامر حسني ودينا الشربيني وساندي وهالة فاخر في حجز مكانة في أفلام دور السينما بدءًا من موسم العيد، وذلك من خلال فيلم "تاج" الذي كتبه تامر وأخرجته سارة وفيق ويتحدّث عن الأبطال الخارقين.


ويكرّس الزوجان أحمد فهمي وهنا الزاهد ثنائياتهما ولكن هذه المرة في السينما بعد النجاح في الدراما، من خلال فيلم أكشن كوميدي - رومانسي بعنوان "مستر إكس"، كتابة أماني التونسي وإخراج أحمد عبد الوهاب.

ويتأخر عرض فيلم محمد هنيدي "البريمو" وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج سعيد حامد، لكنه قد لا يخرج عن موسم الصيف حيثُ يتوقّع عرضه خلال شهر آب المقبل.