"أشتاقُك أنا.... بِتَعب"، بهذه العبارة استذكرت الممثلة السوريّة سلاف فواخرجي يومَ أمس والدها الرّاحل محمد فواخرجي عبر منشور في انستغرام، فكتبت: "أنتَ في قلبي كل الأعياد والأيام واللحظات والوجوه والأسماء والخطوات واللفتات والضحكات والعبرات... أشتاقُكَ أنا بِتَعب".



بدورها قبل يومين كانت قد نشرت الممثلة اللبنانية جيسي عبدو عبر انستغرام أيضاً فيديو تسترجع فيه ذكرياتها مع والدها الرّاحل جورج عبدو وكتبت: "اشتقتلك يا كل الدني يا عمري إنت يا بيّي"، ونصحت جيسي كل الأبناء الاستفادة من وجود أبائهم في الحياة فقالت: "نصيحة استفيدوا من وجود بيكُن حدكن واهتموا فيهُن وخبروهن كل يوم قديه إنتو بتحبوهن وفخورين فيهن"، ثمّ ختمت: "وجود الأهل ما بيتعوّض".



يُذكر أنّ والد سلاف قد رحل قبل عامين، والحزن يعصر قلبها منذ العام 2016 فحينها ماتت أختها من والدتها نهى معلّا ثمّ والدتها الكاتبة ابتسام أديب في العام 2018 وأخيراً والدها في العام 2021. وكانت فاجعة جيسي كبيرة أيضاً، فوالدها جورج قضى بعد حادثة حريق حصلت في منزل العائلة في ذوق مكايل في العام 2020 وحينها كانت جيسي خارج البلاد وعانت للمجيء بسبب إغلاق المطارات على أثر جائحة كورونا.

أتى نشر سلاف وجيسي تزامنًا مع مناسبة "يوم الأب" الذي تحتفل فيه بعض الدّول في 21 حزيران من كل عام.