"سنتخّذ الإجراءات القانونيّة ضد عمرو مصطفى" بهذه الكلمات ردّت جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم على تصريح مصطفى الذي أعلن عن رغبته تقديم أغنية من ألحانه بصوت أم كلثوم عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي.

وقالت الدسوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" عبر قناة الحديث اليوم: "لو تركنا الأمر كده ممكن نلاقي أم كلثوم بتغنّي مهرجانات! ولازم الورثة يوافقون على استخدام أغانيها في أي عمل فني جديد".

كما رفضت دسوقي الجلوس مع عمرو مصطفى قبل لجوء الأسرة إلى القضاء بغية الوصول لحل يرضي جميع الأطراف، حين سألها المذيع عن احتمال التحاور معه، معلقةً: "أرفض هذه الفكرة تمامًا"!

يُذكر أنّ الملحن عمرو مصطفى قام بحذف منشوره السابق الذي أعلن فيه عن الأغنية بأنّها تحقيق لأمنية أن تغني أم كلثوم من ألحانه، وبذلك ربما يحمي نفسه قانونياً... واستبدله بإعلان لصورة معدّة عن طريق الذكاء الاصطناعي أيضاً للفنانة "ملكة الشرق" وهو اللقب القريب لـ "كوكب الشرق".


يُذكر أنهُ بدأت ردود أفعال الفنانين تجاه الذكاء الاصطناعي، فقالت أنغام: "سمعت صوتي في أغنية عن طريق الذكاء الاصطناعي، لكنّ الإحساس مش ذاته، وأتمنى أن تكون موجة وتمر مرور الكرام، لأنه اذا استمرت سيجعلنا الذكاء الاصطناعي نجلس في بيوتنا"!