انتقد الممثل السوري باسم ياخور زميله مكسيم خليل وهاجم العمل الذي يؤدي دور البطولة فيه (ابتسم أيها الجنرال)، وذلك خلال استضافته في برنامج مراحل عبر قناة SBC.

وقال ياخور إنّ المسلسل موجّه سياسيًا وأنّه رغم حبّه لمكسيم على الصعيد الشخصي لكنّه يختلف معه تماماً في أرائه السياسيّة، معتبراً أنّ العمل يخرج عن الإطار الدرامي لأن هدفه فقط إيصال الرسائل السياسيّة.

ويلتقي ما قاله ياخور مع آراء مختلفة من متابعين مؤيدين ومعارضين، فحتى بعض المعارضين رأوا أنّ العمل لم يكن قريباً من توقعاتهم، منتقدين الإخراج وطريقة أداء الممثلين.

ورغم قوّة الكاتب (سامر رضوان) وأرشيفه الدرامي الذاخر بالأعمال الناجحة (لعنة الطين – الولادة من الخاصرة)، إلّا أنّ المخرج الشاب عروة محمد لا يزال يشقّ طريق تجربته الإخراجية، خصوصاً وأنّ هذه التجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة إليه بعدما كان مخرجاً مساعداً في بقعة ضوء، ابن الارندلي، الإخوة.

مكسيم خليل في ابتسم أيها الجنرال – فيسبوك

ولكن حتى لو كان هناك ضعف إخراجي أو كتابي، يبدو أنّه من الصعب تحييد الآراء السياسية عن انتقاد عملٍ قوامه سياسي.

في ابتسم أيها الجنرال، حكاية أسرة حاكمة متجبّرة تستولي على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ صراع بين أخّين أحدهما يرث الرئاسة عن أبيه.

يقف إلى جانب مكسيم خليل مجموعة ممثلين أبرزهم عبد الحكيم قطيفان، مازن الناطور، ريم علي وسوسن أرشيد.

باسم ياخور في العربجي – انستاغرام

من جهته، يطلّ باسم ياخور خلال الموسم الرمضاني بدور البطولة في مسلسل العربجي، كتابة عثمان جحا ومؤيد النابلسي وإخراج سيف سبيعي. ويحظى المسلسل باستحسان المتابعين.

وبينما يبدأ المسلسل بعد الشارة بعبارة تفيد بأنه من وحي الخيال، يخوض باسم ياخور (ناقل العربات) مغامرات شديدة القسوة أثر تعرضه للظلم من أبو حمزة (سلوم حداد) ولاحقاً دريّة خانم (نادين خوري).

كذلك، يختار ياخور خلال استضافته في برنامج مراحل خمسة أعمال سورية يراها الأكثر نجاحاً لهذا العام وكانت بحسب رأيه: العربجي، الزند، النار بالنار، زقاق الجن ومربى العز.