تبقى فيروز أيقونةً في كلِ الأزمنة، سواء في السّلم وفنجان القهوة المترافق مع مزاجٍ "أسلم" مما نعيشهُ الآن، أو في الحرب وويلاتها الكبيرة وظروفها العثيرة. 

مع ما تشهدهُ مدينة بعلبك من اعتداءاتٍ إسرائيليّة، كحالِ البقاع والجنوب والضاحية الجنوبيّة وكافة المناطق التي تستهدفها آلة الحرب الصهيونية، ابتكرَ حساب على "تيك توك" يعودُ للشّاب اللبناني "المعلوف" (El Maalouf)، فصنعَ من مهارتِه بالتصميم، فيديو للسّيدة فيروز مترافقاً مع أُغنية "يا قلبي لا تتعب قلبك"، التي غنتها لـ "أدراج بعلبك"، والتفّت "عصفورة الشّجن" في الفيديو بالعلم اللبناني، وبدا الحزنُ على وجهها.

@el_maalouf بعلبك ? #lebanon #لبنان #beirut #بيروت #baalbek #foryoupage #fyp #foryou #فيروز ♬ original sound - elmaalouf

كتبَ الأُغنية ولحّنها "الأخوين الرحباني"، وتقولُ الكلمات: "(...) ماشي والقمر ماشي تبعَت مراسيل يا قلبي الـ متل فراشة حول القناديل... لا بتعرف وهج النار ولا بتكفّي المشوار وملبّك بالحب ملبّك... وتروح وترجع ع بعلبك". ثمّ في المقطع الأخير: "أنا مين إللي صحّاني من عز النوم وصوب عيونك ودّاني من أول يوم... أنا مين وإنتَ مين يا نحنا المنسيين ودربي تبعّدني عن دربك وإندهلك يا حبيبي بحبّك".

وكأنّ الأخوين الرحباني كتبا العمل ولحّناه اليوم، لبعلبك الحب و"النّاس المنسيين" كما تقول الكلمات "يا نحنا المنسيين".