مع اقتراب موعد انطلاق البطولات الأوروبّيّة في كرة القدم، اشتعلت أخبار الانتقالات بين اللاعبين والأندية في تسابق بينهم لمحاولة ضمّ أبرز الأسماء الرنّانة، وذلك للّحاق بصاحب الـ15 لقباً في دوري الأبطال الأوروبّيّ فريق ريال مدريد.

فعلى عكس كلّ أندية العالم، أنهى الفريق الملكيّ بطل أوروبّا وإسبانيا عمليّة تركيب الـ"بازل" لتشكيلة قوّته الضاربة لموسم 2024/2025 بشكل نهائيّ بإضافة اللاعب الأبرز على صعيد أوروبّا الفرنسيّ كيليان مبابي إلى تشكيلته الّتي لم يخسر منها سوى ملهمها طوني كروس بسبب إعلانه الابتعاد عن عالم الكرة، وسيكون مبابي إلى جانب كلّ من البرازيليّ فينيسيوس جونيور والإنكليزيّ جود بيلينغهام ومن خلفهم خطّا وسط ودفاع مرعبان، حيث سيكون من الصعب جدًّا إن لم يكن مستحيلًا منع الفريق الملكيّ من الاحتفاظ بكلّ الألقاب الممكنة في الموسم المقبل وحتّى في السنوات المقبلة.

من ناحيته، لم يضمّ خصمه اللدود برشلونة إلى اليوم أيّ لاعب من كبار نجوم البطولات الأوروبّيّة، علمًا أنّ الفريق الكاتالونيّ قد يكون الفرصة الوحيدة الّتي قد تمنع الريال من متابعة تحطيم الأرقام القياسيّة.

ويحاول الفريق الكاتالونيّ الّذي سيقوده هذا الموسم المدرّب الألماني هانز فليك بدلًا من المدرّب الشهير تشافي هيرناندز استباق فريق ليفربول الإنكليزيّ لضمّ نجم المنتخب الإسبانيّ في بطولة كأس أمم اوروبّا الأخيرة داني أولمو الّذي سجّل هدف تأكيد الفوز لمنتخب "لا روخا" في الدور النصف النهائيّ أمام فرنسا قبل أن يقوم بإنقاذ مرمى بلاده من هدف أكيد لإنكلترا في نهاية المباراة النهائيّة الّتي توّجت إسبانيا زعيمة لأوروبّا.

كذلك، يعمل فريق برشلونة على محاولة ضمّ النجم البرتغاليّ برناردو سيلفا إلى صفوفه، آتيًا من مانشستر سيتي بطل إنكلترا.

وبعيدّا عن إسبانيا، يترقّب متابعو أخبار الدوري الإنكليزيّ حركة الانتقالات في أنديتها العريقة وبشكل خاصّ فرق مانشستر وليفربول والأرسنال. ففريق مانشستر سيتي ومدرّبه بيب غوارديولا يعملان بعيدًا عن الأضواء على محورين، وهما محاولة منع هجرة أيّ من نجوم هذا الموسم وفي مقدّمتهم النرويجيّ أيرلينغ هالاند الّذي يحكى أنّه قد ينتقل في نهاية موسم 2025 إلى برشلونة، وكذلك نجماه برناردو سيلفا وفيل فودين اللذان فرشت لهم الورود والدولارات من أكثر من جهة.

أمّا من جهة مانشستر يونايتد، فقد انتهى عقدا نجميه الفرنسيّين أنطوني مارسيال ورافاييل فاران، وهو الّذي تمكّن من ضمّ كلّ من نجم فريق ليل الفرنسيّ مقابل 62 مليون يورو وجوشوا زيركزي قائد فريق بولونيا الإيطاليّ وأحد أبرز لاعبي الدوري الإيطاليّ حاليًّا.

ويبقى أنّ ليفربول لم يعلن إلى اليوم عن أسماء وافديه الجدد بعهد ما بعد المدرّب الأسطورة يورغن كلوب مع نقطة استفهام كبيرة إذا ما سيكون في إمكانه إقناع كلّاً من الفرعون المصريّ محمّد صلاح وقائد خطّ الدفاع الهولّنديّ فيرجيل فان دايك بالبقاء في القلعة الحمراء، خصوصًا بعد إعلان الفريق الإنكليزيّ عن رحيل نجم خطّ وسطه الإسبانيّ ألكانتارا .

تبقى الإشارة إلى أنّ فريق بايرن ميونيخ الألمانيّ يعمل على إنهاء العديد من الصفقات الكبيرة لإعادة تفوّقه في ألمانيا أمام منافسه الجديد باير ليفركوزن بطل الدوري، بينما في فرنسا بدأ فريق باريس سان جيرمان يخسر كلّ ما بناه في السنوات السابقة والّتي قد تفقده حتّى عامل التفوّق في البطولة الفرنسيّة.