حجزت هولّندا وتركيا آخر بطاقات دور ربع نهائيّ كأس أمم اوروبّا في كرة القدم بعد فوز منتخب الطواحين الكبير على رومانيا بنتيجة 3-0 وفوز تركيا الصعب على النمسا بنتيجة 2-1.

ولم تشهد العاصمة الإسبانيّة مدريد على تكريم لاعب في معقلها في سنتياغو برنابيو كما شهدت مدرّجاتها من حفاوة واستقبل لنجمها الجديد كيليان مبابي.

فالعاصمة الإسبانيّة كانت على موعد مع تكريم لاعبها الجديد كيليان مبابي الّذي انتظره الجمهور المدريديّ منذ عام 2022 بشغف وصبر كبيرين كون إدارة ناديه الفرنسيّ باريس سان جيرمان عرقلت انتقاله في ثلاث مناسبات ومنعته من تحقيق حلمه بالانتقال إلى الفريق الملكيّ.

ففي مشهد غير مسبوق، استقبل نحو تسعين ألف مشجّع نجمهم الجديد الفرنسيّ كيليان مبابي في ظهوره الأوّل بقميص ريال مدريد. وقد تمّ اطلاق حفل التقديم باستعراض أبرز المحطّات التاريخيّة للفريق الملكيّ، وفي شكل خاصّ التوقّف مع الألقاب الـ15 لدوري الأبطال الّتي جمعها النادي الأعرق في العالم على مدى السنوات السابقة من تاريخ ريال مدريد بالتوازي مع أفضل لحظات من مهارات اللاعب الفرنسيّ الدوليّ وأهدافه.

وقد ترأّس الحفل غير المسبوق لاستقبال القائد الجديد للريال الرئيس التاريخيّ للقلعة البيضاء فلورنتينو بيريز الّذي كان محاطًا بأعضاء مجلس الإدارة وبأبرز أساطير الفريق الملكيّ وأشهرهم وفي مقدّمتهم النجم الفرنسيّ السابق زين الدين زيدان ونجم منتخب إسبانيا والريال التاريخيّ راوول والعديد من نجوم القلعة البيضاء السابقين.

وكان اللقاء بين مبابي والجمهور المدريديّ مؤثّرًا جدًّا، خصوصًا مع الكلمة الّتي خصّ بها رئيس النادي فلورنتينو بيريز نجمه الجديد قائلًا: "لقد حان الوقت للترحيب بلاعب استثنائيّ يأتي لمساعدتنا على مواصلة تحقيق الإنجازات، وهو اللاعب الّذي يحقّق اليوم حلم حياته. اسمحوا لي بأن أرحّب بكيليان مبابي".

وأضاف رئيس النادي بيريز كلمات مؤثّرة جدًّا فاجأ بها الحضور كونها وصفت بأنّها نابعة من قلب رئيس النادي وجماهير العاصمة، عندما توجّه إلى لاعبه الجديد بعبارات ادمعت أعين الحاضرين بقوله: "عزيزي كيليان، أشكر الجهود الّتي بذلتها، والّتي يصعب تخيّلها على الكثيرين، لارتداء هذا القميص الأبيض، قميص الكؤوس الأوروبّيّة الـ15. القلعة البيضاء هي منزلك الجديد، فأهلًا وسهلًا بك نجمًا كبيرًا في فريقك ريال مدريد".

وستكون أعين العالم في الشهر المقبل متّجهة كلّها إلى فريق ريال مدريد لمتابعة أنطلاق مسيرة نجم منتخب الديوك كيليان مبابي خصوصاً عندما سيلعب إلى جانب اللاعب الأغلى ثمناً في العالم حاليّاً البرازيليّ الدوليّ فينيسيوس جونير واللاعب الأشهر في إنكلترا ومنتخبها جود بيلينغهام".

وبهذا السيناريو، سيكون السؤال: "من يمكن أن يمنع بعد ريال مدريد من احتكار كلّ الألقاب الممكنة في كرة القدم؟"