ربما مر بخاطرك هذا السؤال من قبل. عادة يخطر لنا هذا السؤال، عندما نكون معجبين بشخص ما، ولم يصرح لنا بحبه بعد، لذا فلا نعلم على وجه اليقين، إذا كان هذا الشخص يحبك أم لا، قد نتساءل أيضاً: كيف أعرف أن شخصاً ما يحبني؟ عندما يقول شخص ما أنه يحبنا ولكن تصرفاته توحي بعكس ذلك.

إذا كنت تتساءل عن هذا الأمر إليك إجابة هذا السؤال من خلال خمس علامات تؤكّد أن الشخص المقصود يحبك.

كيف أعرف أنّ شخصاً يحبني؟

أولاً يجب مراعاة أنَّ كلّ شخص له طريقته الفريدة في التعبير عن الحب، لكن هناك بعض العلامات التي لا يمكن إنكارها عندما يتعلق الأمر باهتمام شخص بك أو عدم اهتمامه مهما قال بالكلمات عكس ذلك. لذا بالإضافة إلى الاستماع إلى شعورك الداخلي وما يخبرك به قلبك في الإجابة عن سؤال كيف أعرف أن شخصاً يحبني، لاحظ أيضاً العلامات المذكورة أدناه.

5 علامات تخبرك حقيقة شعوره

1- لن يستغرق وقتاً طويلاً للرد عليك

من العدل أن نقول أنّه لن يكون الجميع مهتمّين بهواتفهم طوال الوقت. ولكن عندما يحبّك شخص ما، سيرغب في التحدث معك بشكل متكرر. سيرغب أيضاً في التأكّد من أنك مهتمّ به أيضاً، فهو يريد جذب انتباهك وجعلك تتحدث معه أكثر. وهذا يعني أّنه حتى أولئك الذين لا يتقنون التواصل عبر الهاتف أو الرسائل النصية سوف يفعلون ذلك معك أكثر مما يفعلونه مع الآخرين.

2- يتذكر التفاصيل الصغيرة عنك

إذا ذكرت تفاصيل مهمة عن نفسك وحياتك، فيجب على الشخص المهتم بك أن يتذكر هذه الأشياء. يعدّ عدم الاهتمام بالأشياء المهمة علامة حمراء كبيرة على أن شخصًا ما غير مهتم بك حقًا. لكن الشخص الذي يتذكر حتّى التفاصيل الصغيرة حول ما يعجبك وما لا يعجبك هو شخص يستمع إليك بصدق (ومهتم بما تريد قوله). إنّه يريد إثارة إعجابك وجعلك تعجب به، لذا فهو يأخذ الوقت الكافي للتعرف على اهتماماتك والتحدث معك عنها.

3- يظهر لك لغة الحب الخاصة به

في المراحل الأولى من التعرّف على شخص ما، قد لا يعرف لغة الحب الخاصة بك (وقد لا تعرف لغته). ولكن إذا خصصت وقتاً للتعرف على العلامات والتصرفات التي يقوم بها وأحاديثه عن التعبير عن الحب، فقد تتمكن من معرفة ما إذا كان يستخدم إحدى لغات الحب الخاصة به معك.

الشخص الذي يقدم لك هدايا صغيرة، أو الشخص الذي يضع دائماً خططاً تفصيلية لكما للاستمتاع معاً. هذه كلّها مؤشرات رائعة على أنّ شخصاً ما مهتم بك حقاً ويحاول التعبير عن هذا الاهتمام بأفضل طريقة يعرفها.

4- يستمع إليك بصدق

هناك فرق واضح بين الشخص الذي ينتظر دوره للتحدث وبين الشخص الذي يستمع إلى ما تريد قوله. خاصة إذا كنت شخصاً لا يتحدث بطبيعته، فمن المحتمل أن تلاحظ عندما يستمع إليك شخص ما باهتمام. قد يطرح عليك أسئلة بناءً على ما تقوله أو يسمح لك بالتحدث أكثر حول موضوع يثير شغفك لفترة من الوقت. هذه علامة رائعة على أنّه يظهر اهتماماً ويحاول بصدق معرفة المزيد عنك كشخص.

5- يخصص وقتاً لرؤيتك

سوف يرغب الشخص المهتم بك في رؤيتك كثيراً. إذا كان يضع كلّ خططه الأخرى قبلك، فمن المحتمل أنه يستخدمك فقط كنسخة احتياطية عندما لا يكون لديه أي شيء آخر ليفعله. الشخص الذي يحبك حقًا سيوضح ذلك من خلال تحديد وقت لكما لرؤية بعضكما البعض بانتظام. هذا لا يعني أنه بحاجة إلى التخلص من كل خطط حياته الأخرى من أجلك، ولكنه سيفسح المجال في جدوله لرؤيتك بشكل منتظم وسيتواصل معك أولاً عندما تسمح له الظروف فعل ذلك.