عرف فريق الحكمة كيف يتخطّى عامل الأرض في المواجهة الّتي جمعته مع مضيفه فريق بيروت ليتقدّم عليه في نصف نهائيّ بطولة لبنان في كرة السلّة بنتيجة 1-0 وينقل الأفضليّة إلى ملعبه في غزير عندما سيستضيفه عند الخامسة إلّا ربعًا من بعد ظهر يوم السبت المقبل على ملعبه وبين قاعدة جماهيره الكبيرة في غزير.

فقد حقّق فريق الحكمة فوزًا صعبًا إنّما غاليًا جدًّا على فريق بيروت بنتيجة نهائيّة 97-92 في مواجهة تقدّم فيها الفريق الأخضر على مضيفه منذ بداية اللقاء حتّى نهايته، حيث لم يتمكّن فريق بيروت من التقدّم سوى في مناسبتين ولفترة قصيرة جدًّا هي دقيقة واحدة وثلاثين ثانية مقابل أكثر من 37 دقيقة تقدّم فيها الحكمة بفارق وصل مع بداية الربع الأخير إلى 11 نقطة 84-73 .

ولولا تألّق ثنائيّ بيروت علي حيدر في أفضل إطلالة له هذا الموسم وهدّافه الأميركيّ والمجنّس السابق لمنتخب الأردن دار تاكر لكان فوز الحكمة كبيرًا وقاسيًا على أصحاب الأرض فريق بيروت.

فقد كان لاعبا بيروت علي حيدر مع 26 نقطة و8 ريباوند ودار تاكر أفضل مسجّل في المباراة مع 31 نقطة يغرّدان خارج سربهما فسجلّا معًا 57 نقطة من نقاط بيروت الـ92 بينما في المقابل أظهر فريق الحكمة تجانسًا كبيرًا بين لاعبيه وأظهر عن سرعة في التحرّك، إذ كان الفريق الأخضر دائمًا على بعد خطوة من مضيفه، والأهمّ أنّ الحكمة هو من سيطر على مجريات المباراة فارضًا إيقاعه الكامل، خصوصًا تحت قيادة هدّافه جوناثن غيبسون الّذي سجّل لفريقه 16 نقطة من بينها ثلاث ثلاثيّات قاتلة في الوقت الحاسم .

وجاء تألّق غيبسون في قيادة هجمات الحكمة ليسحب الضغط الدفاعيّ من أمام زملائه مع اعتماد مدرّب بيروت جو غطّاس دفاع الـ"دبل تيم" على غيبسون فكان لزميله كلاي أنطوني إيرلي أن يفرض مهارته عن المسافات البعيدة بتسجيله في سلّة بيروت 4 ثلاثيّات ناجحة من 7 محاولات ومجموع 27 نقطة، بحيث كان أفضل مسجّل لفريقه في المباراة.

كذلك برز من ناحية الحكمة اللاعب الصربيّ نيكولاي راكوسوفيش الّذي قدّم بداية مباراة مثاليّة للفريق الأخضر فأعطى التقدّم للحكمة على مضيفه قبل أن يخرج إلى مقاعد الاحتياط بسبب ارتكابه ثلاثة أخطاء، وأنهى ليلته متألّقًا مع عشرين نقطة و12 ريباوند ليكون الثلاثيّ الأجنبيّ في صفوف الحكمة حاسمًا لتقدّم الفريق الأخضر على بيروت 1-0 .

تبقى الإشارة إلى تألّق لاعب الحكمة أحمد ابراهيم كالأفضل بين اللاعبين المحلّيّين في صفوف الفريق الأخضر بتسجيله 11 نقطة، خصوصًا في الأوقات الّتي كان يشعر بعودة فريق بيروت إلى أجواء المباراة.

وبتقدّم الحكمة على بيروت في السلّة النصف النهائيّة بنتيجة 1-0، ستتّجه الأنظار إلى المواجهة الثانية المرتقبة بينهما بعد ظهر السبت المقبل في غزير حيث سيدخل الحكمة بقيادة غيبسون مرشّحًا للتقدّم 2-0، إلّا في حال عرف بيروت كيف يفاجئ الحكمة، خصوصًا مع عودة نجمه علي حيدر إلى التألّق مع ترقّب كيف سيكون حال قائد الفريق البيروتيّ سيرجيو درويش الّذي كان بعيدًا عن نجوميّته في المباراة الأولى في انتظار ما يخبّئه من مفاجآت في المباراة الثانية الّتي قد تحدّد وجهة النهائيّ لبطولة لبنان لموسم 2024.