لم تنتهِ المواجهة المنتظرة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دبي الدوليّة في كرة السلّة بين الرياضي وبيروت ليل الأربعاء كما اشتهت السفن. فلم يكد يعلن حكم المباراة انتهاء اللقاء حتّى تحوّلت أرض الملعب إلى هرج ومرج انطلقت شرارته باحتكاك بين علي حيدر وأمير سعود ليتحوّل سريعاً إلى إشكال كبير عمل إداريّو الفريقين ومنظّمو البطولة على معالجته سريعاً .

وبالعودة إلى اللقاء الّذي استضافه ملعب نادي النصر في دبي، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دبي الدوليّة لكرة السلّة، لم يظهر فريق الرياضي في الصورة الرائعة الّتي بدا فيها في مبارياته السابقة في البطولة المذكورة، فخسر تألّقه ولعبه الجماعيّ أمام خصمه فريق بيروت، الّذي في المقابل ظهر كفريق متكامل ومتماسك، فقدّم أفضل مستوى له هذا الموسم.

وبهذا السيناريو، سيطر بطل لبنان فريق بيروت على الرياضي في دربي الأندية اللبنانيّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث حقّق فريق بيروت فوزاً مثيراً على حساب الرياضي بنتيجة (88-76). وعرفت المباراة إثارة كبيرة، حيث سيطر بيروت على كلّ الأرباع، إذ انتهى الربع الأوّل بنتيجة (24-19)، الثاني (47-36)، والثالث (65-54) وتأهّل بيروت متصدّراً للمجموعة برصيد 6 نقاط، في حين حلّ الرياضي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

من ناحيته، وضمن المرحلة الأخيرة من البطولة نفسها، حقّق فريق دينامو اللبنانيّ فوزاً مثيراً على حساب نظيره سترونج الفيليبينيّ (89-83)، في مواجهة قويّة جدّاً ومتقاربة حسمها الفريق اللبنانيّ في اللحظات الأخيرة بعدما كان التقدّم في معظم أوقات المواجهة لمصلحة الفريق الفيليبينيّ.

وبهذا الانتصار، تأهّل دينامو لبنان لمواجهة سلا المغربيّ غداً الجمعة في ربع نهائي بطولة دبي الدوليّة لكرة السلّة، بينما سيواجه نادي الرياضي الليلة عند الساعة السابعة مساء فريق سترونغ الفيليبينيّ في أقوى مواجهات الدور ربع النهائي، بينما ستكون مواجهة نادي بيروت لفريق منتخب الإمارات بعد ظهر يوم غد الجمعة سهلة جدّاً فيكون تأهّله إلى المباراة نصف النهائيّة شبه مضمون.