تنجذب الصراصير إلى الأماكن الدافئة والرطبة ومصادر الطعام الموجودة في معظم المطابخ. إن الفتات وجزيئات الطعام الأخرى المتروكة على الطاولات والأرضيات توفر لهم الغذاء، بينما توفر الخزانات والشقوق المخابئ السرية لهم.

,يمكن أيضًا جذب هذه الصراصير عن طريق الروائح، فروائح الطعام المطبوخ والمشروبات السكرية مثل الصودا تجذب الصراصير بشكل خاص. حيث تنتشر هذه الروائح بعيداً من المصدر عبر أنظمة التهوية، مما يجعل المطابخ ملاذاً للصراصير إذا تركت من دون حماية.

وتتحرك الصراصير غالباً في الليل، وهو الوقت الذي يلاحظه معظم أصحاب المنازل في المطبخ. المشكلة هي عندما تقوم برش تلك التي تراها، فإنك تقتل الصراصير التي تخرج من العش بحثاً عن الطعام.

وتنصب الصراصير أعشاشها في أماكن يصعب تحديدها، وهي أماكن لا تزورها ربة المنزل بشكل متكرر. بعض الأماكن الشائعة لعش الصراصير تشمل:

تحت الأجهزة

ونقصد هنا أي جهاز مطبخ أو حمام يوضع على الأرض، مثل الثلاجة أو غسالة الأطباق أو جهاز التخلص من القمامة أو الغسالة، فهذه الأجهزة توفر مساحة دافئة لطيفة للصراصير. 

داخل الخزانات

تحب الصراصير أن تعشش داخل الخزانات، خصوصاً خزائن المطبخ السفلية وتلك القريبة من الموقد وغسالة الأطباق والمغسلة.

داخل الفراغات الجدارية

قد تدخل الصراصير فراغات الجدران من خلال الفجوات الموجودة حول الأنابيب والأسلاك الكهربائية. ثم يقومون بتتبع تجاويف الجدران للعثور على مساحات للعش داخل العزل وخلف ألواح الجدران.