تُنهي أليسا عام 2023 بانتصارٍ قضائي على شركة "وتري" ينشر "الصفا نيوز" تفاصيله. وتبقى المشكلات التي تواجه أليسا خيرَ دليلٍ على العقبات التي قد تواجه المغني اليوم سواء مع شركات التوزيع في ظلّ الأرباح الالكترونيّة للأعمال أو مع شركاء العمل من كاتب وملحّن وموزّع الذين باتوا أوعى لأحقيتهم بـ "الربح"!

بعد عامٍ من السّجالات الكبيرة بين أليسا وشركة وتري، وبعد أن وصلت الأمور إلى القضاء اللبناني، سجّلت اليسا انتصاراً نهائياً على الشّركة التي كانت تحتكر توزيع أعمالها وتضع يدها على أغنياتها الكترويناً. فقد صدرَ قرار عن القاضي المنفرد المدني النّاظر في قضايا الأمور المستعجلة في منطقة المتن رالف كركبي، يقضي بردّ الاعتراض المقدّم من شركة "وتري" أو (أوف شور)، وأكّدَ على قراره السّابق المنتهي بتاريخ 13 حزيران الماضي، باعتبار شركة "وتري" لم تعد الموزّع الحصري للفنانة اليسا، كما منعها من الولوج إلى قنواتها وتقاضي أيّ عائدات عن أغنيتَي "من أول دقيقة" و"أنا وبس"، وإلزام الشّركة بإعادة الحسابات إلى إليسا وتسليمها كلمات المرور كافة.

يُذكر أنّ المشاكل بين اليسا و"وتري" كانت السّبب وراء تأخير صدور ألبومها الأخير، التي طرحت منهُ "بتمايل على الـ beat" و"العقد"، لكنّ "وتري" كانت قد حذفت أغنية "العقد" من يوتيوب.

بذلك تختتمُ اليسا عام 2023 بالانتصار القضائي وتتحرّرُ من أيّ مشكلة تعترض صدور أعمالها المستقبليّة، وقد تحلُ روتانا عوضاً عن "وتري" في توزيع الألبوم الذي تنتجهُ اليسا بنفسها عبر شركةٍ أنشأتها وهي "E-Records".

اليسا من أخر جلسة تصوير لها (انستغرام)

كانَ العامَ الماضي حافلاً لدى النّجمة اللبنانية بالمشاكل القضائيّة، سواء مع "وتري" فانتهت الأمور لصالح اليسا، أو مع الفنان زياد برجي حول أغنية "وبطير"، فانتصرَ زياد لناحية أحقيّته بتأدية الأغنية التي لحّنها لاليسا، لكن لم يستطع منعها تأدية الأغنية التي أصبحت تحتَ عنوانين مختلفَين: "وبطير" لزياد و"أنا وبس" لاليسا.

ليست المرّة الأولى التي تنشأ خلافات بين صاحبة أغنية "أجمل إحساس" وأطراف أخرى، فقد سبقَ أن وقعت المشاكل بينها وبين شركة روتانا، وتُنهي اليسا أي خلاف بالقول: "إنو أنا اليسا"! لتبقى مشاكلها الأخيرة دليلاً على العقبات التي قد تواجه المغني اليوم، سواء مع شركات التوزيع في ظلِ الأرباح التي تعودُ من التطبيقات الالكترونيّة على الانترنت أو مع شركاء العمل من كاتب وملحن وموزّع الذين باتوا أوعى لأي عائد مادي تحققه الأغنية، خاصة إن كانت من نصيب فنانة كأليسا، الأعلى تحقيقاً للمشاهدات ونسَب الاستماع في العالم العربي.