تقول "راجعين": "Sorry إني مش من أوكرانيا... Sorry إن بشرتي مش بيضا.... Sorry لولادي... Sorry إني جبتكم على دنيا منافقة ومش عادلة... Sorry الحلم طويل يابا... Sorry الحمل ثقيل يابا... لا Sorry على أي Sorry... مالناش غير إنه نشيل يابا".

فيديو أوبريت الراب "راجعين" لا يتضمّن أي لقطات دموية، ومع ذلك فإنّ "يوتيوب" يقيّد الوصول إليه، الموافقة تلوَ الأُخرى... ومع ذلك يقترب من سقف مليون مشاهدة وحوالي 135 ألف إعجاب بعد 13 يوماً على إطلاقه.

القيد الأول للوصول إلى "راجعين"

القيد الثّاني

ومع ذلك، حوالي مليون شخص إلى اليوم قالوا: راجعين!

أغنية "راجعين" هي "الحلم العربي" بالنسخة العصريّة، تجمعَ أكثر من 20 فنان راب عربي هم: من فلسطين، دانا صلاح وسيف شروف وعصام النجار ووسام قطب وعمر رمّال وزين، ومن مصر، عفروتو ومروان بابلو ومروان موسى ودينا الوديدي ودنيا وائل وأمير عيد، ومن المملكة العربية السعودية واليمن الثنائي اليانج وراندر، ومن الأردن الأخرس وسيف بطاينة، ومن تونس، بلطي ونوردو، ومن المغرب سمول إكس ، ومن ليبيا فؤاد جريتلي، ومن الكويت فورتيكس، ومن السودان دافنشي.


وبالإضافة إلى الفيديو الذي تتجاوز مدته ثماني دقائق، ابتكرت قناة "راجعين" التي تُطلق العمل على منصتها في "يوتيوب" فيديوهات قصيرة Short videos لكلّ مغنّي على حدة. ويعودُ ريع "راجعين" لصالح التبرّع لصندوق أطفال فلسطين.