في رمضان 2024، الجمهور على موعد مع عرض الجزء الثّاني من المسلسل الشّهير "عائلة الحاج متولي" الذي كان قد اشتهرَ في العام 2001 وحقّق شعبية كبيرة في أنحاء الوطن العربي، عارضاً قضية تعدّد الزّوجات في إطار درامي كوميدي.

الجزء الثّاني سيكون تحت عنوان "أولاد الحاج متولي"، ويصنّف ضمن خانة المسلسلات العربية المشتركة لناحية تعدّد الجنسيّات العربيّة للممثلين. يقوم ببطولته وفاء عامر ونيرمين الفقي وإدوارد وسميرة صدقي وغيرهم من النّجوم المصريين، كما كُشِفَ عن مشاركة نيرمين محسن وعبدالله العامري من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركات مختلفة من الإمارات والعراق.

من اليمين: ماجدة زكي، سمية الخشاب، نور الشريف، غادة عبد الرازق، مونيا (الحاج متولي - الجزء الأول 2001)

مجرد استثمار في الاسم؟

كان قد تألّق الفنان المصري الرّاحل نور الشريف في "عائلة الحاج متولي" بالعام 2001، إلى جانب ماجدة زكي وغادة عبد الرازق وسمية الخشاب ومصطفى شعبان ومونيا ورانيا يوسف وغيرهم من النّجوم... فكيفَ ستكون ردّة فعل الجمهور تجاه الجزء الثّاني، وهل سيتّصل بأحداث الجزء الأوّل أم أنّه مجرد استثمار لاسم العمل؟ وما القضية التي سيطرحها اليوم، طالما كانت الرّكيزة سابقاً موضوع تعدّد الزّوجات؟

الملفت أنّ الجزء الأوّل من كتابة مصطفى محرّم (1939-2021)، أمّا الجزء الثّاني فهو من تأليف نجله حسين، وبالتّالي تنطبق تسمية "الأولاد" حتّى على الكاتب.

نور الشريف وزوجته بوسي

كان قد رحلَ نور الشريف عن عالمنا في العام 2015 عن عمر 69 عاماً، ويُعتبر دوره في "الحاج متولي" من أشهر أعماله الدراميّة بالإضافة إلى تميّزه في مسيرة سينمائيّة وتلفزيونية غنيّة طوال سنوات عمله.