كتبت الفنانة المصرية أنغام تغريدة عبر موقع "إكس" ردّاً على إحدى التغريدات متوجهةً إلى رئيس قسم الإعلام العربي في الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بالقول: "ربّنا ياخدك ويرّيحنا من وجهك"... فما كان بأدرعي إلّا أن ردَّ على أنغام عبر الإشارة إلى حسابها وقالَ لها: "حضرة الفنانة أنغام، التي من المفترض أن تكون على قدرٍ من الرّقي في مناشيرها. إنّ الله سيفتكر عباده جميعاً وليسَ هناك من معمّر على هذه الأرض، لكنّ الفرق أنّ هناك مَن سيلقى في الآخرة العذاب الآليم وهناك مَن سيفتقده، عزّ وجل، برحمته على أفعاله الإنسانيّة". وأضافَ: "أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط (دواعش حماس) الذين قتلوا واغتصبوا وأحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشريّة".

أنغام لأدرعي: إنتَ يا اسمك إيه!

وبالنّظر إلى خطابه المنكّه بالدّين ومحاولة الإدّعاء بإعطاء الدروس الأخلاقيّة عن أُصول التخاطب، ردّت أنغام بإسهاب على أدرعي قائلةً: "إنتَ يا اسمك إيه!! بدون رقي ولا أدب لأنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل". وأضافت: "أنا اسمي أنغام مطربة مصريّة عربيّة، عارف إيه يعني مصريّة؟"

وأكملت: "الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع إللي زيّك يا صهيوني. والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات. فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب ٧٣ ورجّع سيناء منكم إللي كنتم محتلينها يا مغتصبين."

ولم تكتفِ أنغام بهذا القدر، فلقّنت أدرعي درساً بالقول: "الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين بريء من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل)".

وختمت: "شوف إنتَ كم فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك إيه إنت... وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال... والحيوانات بريئة من وحشيتكم". وذيّلت تغريدتها بآية قرآنية ترد فيها على خطابه الدّيني.


لاقى رد أنغام تفاعلاً كبيراً في أوساط الناشطين عبر موقع "إكس" ومختلف منصّات صفحات التّواصل الاجتماعي، وكتبَ البعض أنّ أنغام بذلك تستحق فعلاً لقب صوت مصر