نشر الفنان اللبناني زياد برجي بياناً عبر موقع "اكس" وهي ليست المرّة الأولى التي يعتمد فيها إصدار البيانات، خاصّة حين بدأت مشاكله مع اليسا حول أغنية "وبطير"، فصارت "بيانات برجي" عرفاً.

وقالَ في البيان:

"وصلني اليوم مقال بيقول إنّو جائزة أفضل فنان لبناني من الموريكس دور كانت للفنان وائل كفوري واعتذر عن الحضور فقرروا يعطوني ياها".

وأضاف زياد: "مع احترامي الكبير للفنان النجم وائل كفوري، يلي أنا شايفو أفضل فنان بالعالم مش بس بلبنان، النقاط يلي بدي ضوّي عليها: أنا أُطالب إدارة المهرجان بردٍ علني على هيدا الحديث العلني يلي بيمس بكرامتي وكرامة وائل كفوري وكرامة موريكس دور وتوضيح علني". وسألَ: "هل هيدي جائزة بياخدا يلي بيحضر أو يلي بيعمل إنجازات أكتر؟"

ثمّ تابعَ برجي: "إذا كان الخيار الأول فأنا بعلن من هلق إنو ما رح كون من الحاضرين، وإذا كان الخيار التاني يعني نتيجة إنجازات وتعب وجهد (...)".

وختمَ ملحّن أغنية "وبطير": "باختصار أنا مش بديل لحدا".

وبالفعل استجابت إدارة "الموركس دور" لطلبه وأصدرت البيان التّالي:

“نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الالكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمّنا أن نعلمكم أنّ النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد 17 أيلول على شاشة LBCI من صالة السفراء في كازينو لبنان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة".

وأضافَ البيان: " كما نؤكّد على مصداقيتنا بأنّ الجوائز والتكريمات سوف توزَّع على النجوم الذين يستحقّون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمّنا أيضاً أن نعلن أنّ أمانة سرّ المهرجان لم تبلّغ على الإطلاق أيّ فنان عن فئة نجم الغناء اللبناني غير الفنان الفائز الذي سوف يُعلَن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطُلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".


السؤال هنا: لمَ استعجل زياد بالإعلان عن فوزه بالجائزة، هل كان لديه هاجس تراجع "الموركس دور" عنها فطالبَ بالحصول على ضمانة؟

والسؤال أيضاً: كيفَ يتم طرح اسمه كأفضل فنان لبناني، وهو أكثر ما لمع به مجال التلحين، فأين ذهب الفنانون المتخصصون بالغناء كوائل كفوري وراغب علامة وعاصي الحلاني وملحم زين وآدم؟