أطلقت النجمة الكندية "سيلين ديون"، أولى أغنياتها بعد غياب استمر لنحو 3 سنوات، كما شوّقت جمهورها لأول تجربة سينمائية تخوضها في حياتها.

وحملت الأغنية الجديدة عنوان "Love Again"، وهو اسم الفيلم الذي تشارك في بطولته، وعنوان الألبوم الجديد الذي ستطلقه في 12 من أيار المقبل، إذ يتضمن الألبوم الجديد 5 أغنيات جديدة، بالإضافة إلى أعمال قديمة.

وشكّلت عودة ديون مفاجأة لجمهورها،بعد انقطاع 3 سنوات بسبب اصابتها بمتلازمة "الشخص المتيّبس" "Stiff Person Syndrome"،  ، التي تُعد اضطرابا ًعصبياً نادراً جداً.

أول تجربة سينمائية لسيلين ديون

وشوَقت سيلين ديون جمهورها لأول تجربة سينمائية تخوضها، عبر نشرالصُور الأولى من الفيلم عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام. إذ تشارك النجمة العالمية في فيلم رومانسي، من بطولة نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، والممثل الأسكتلندي سام هيوين.

والفيلم مأخوذ عن قصة فيلم ألماني للمخرجة كارولين هيرفورث، واسمه "SMS fur Dich"، تم إنتاجه عام 2016.

ومن المتوقع أن تؤدي سيلين ديون دوراً رئيسياً في الفيلم بشخصيتها الحقيقية؛ حيث ستكون مصدر إلهام للنجمين للوقوع في الحب، فيما تؤدي بريانكا شوبرا دورامرأة شابة تحاول أن تجاوز أحزانها بوفاة خطيبها من خلال إرسال رسائل رومانسية إلى رقمه القديم، ولكن تتطور الأمور حينما تصل الرسائل إلى مالك الرقم الجديد وتنشأ بينهما علاقة رومانسية ويلعب دوره سام هيوين.

ما هو مرض سيلين ديون؟

ومع نهاية عام 2022، أعلنت ديون عن إلغاء 8 من حفلاتها التي كانت ستقدمها في صيف 2023، بالإضافة إلى تأجيل جولتها الغنائية حتى عام 2024.

ونشرت النجمة عبر حسابها على إنستغرام، فيديو كشفت من خلاله معاناتها في الفترة الماضية من تشنجات عضلية حادة، تسببت بمنعها من الوقوف والحركة والغناء.

وأضافت ديون، أن مرضها النادر يجعل المريض يشعر بتيبّس في عضلات الجذع، مع تشنجات عضلية تسبب ألماً حاداً ومزمناً، وتمنعه من التحرك، كما تتسبب في انحناء الظهر.

يشار إلى أنَّ هذه المتلازمة نادرة جداً، تُصيب 1 من بين مليون شخص في منتصف العمر حول العالم. وبينما تخضع ديون لمرحلة علاج دقيقة، تأمل في أن تتحسن سريعاً لتعود إلى جمهورها والمسرح.

ما هو مرض الـ " Stiff Person Syndrome"؟

متلازمة الشخص المتيبس (Stiff Person Syndrome) هي حالة نادرة تؤثرعلى الجهاز العصبي المركزي وتتميّز بتقلصات عضلية مفاجئة وشديدة بشكل عشوائي في مختلف أجزاء الجسم، وخصوصاً في عضلات الظهروالعنق، والبطن ما يسبب صعوبة في الثبات والحركة بالإضافة الى تشنجات العضلات التنفسية مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس كما ارهاق وتعب شديدين وضعف عام في الجسم وصعوبة في التنقل والحركة والقلق والتوتّر والصداع.

وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الذي يصيب مختلف الاعمار من الجنسين، وخصوصاً أولائك الذين يعانون من أمراض السكري أو الغدة الدرقية.

ومع مرور الوقت، يمكن أن تزداد حدة الأعراض وتؤدي إلى تعطيل حركة الجسم. فمن المهم الكشف عن المرض في مراحله المبكرة بالإضافة إلى العلاج المناسب لتقليل الأعراض وتحسين حالة المريض.

https://www.youtube.com/watch?v=FU7c6sJ1iYE